يا سعدك يا هناك لو انت منهم .. صرف 18 ألف جنية لتلك الفئات من قبل التأمينات الاجتماعية

قيام بفرض رسوم وذلك على الأزواج المقبلين على الزواج، ولكن حتى الآن لم يتم القيام بتحديد هذا المبلغ، حيث أن ذلك القرار قد قام بدفع الكثير من الشباب لتعجيل إجراءات زواجهم وذلك قبل القيام بتنفيذ ذلك القانون المحتمل، كما أنه قد انتشرت بعض الأخبار حول تخفيض المعاشات والسبب وراء ذلك هو الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الأيام الحالية، حيث أن الأشخاص يعبرون عن آرائهم وكذلك مخاوفهم التي تتعلق بهذه القضايا، حيث أن الحكومة ما زالت تعمل وذلك على دراسة وكذلك تقييم الوضع والعمل على الاستجابة لمتطلبات المواطنين، والهدف من ذلك هو تحقيق الاستقرار وكذلك التوازن الاقتصادي مستقبليا.

صرف 18 ألف جنيه لهذه الفئات

سوف نتحدث حول صرف 18 ألف جنيه لهذه الفئات وذلك فيما يلي:

  1. شاهد أيضا: فرصه للشباب ملهاش حل طريقة التسجيل في شقق بنك الإسكان والتعمير التجمع الخامس 2024
  2. لابد أن تكون تلك الإبنة التي تكون مستحقة للمنحة تحصل على المعاش الخاص بوالدها المتوفي، ففي حال وجود أخت لتلك الابنة، يكون من حقها أن تحصل على المنحة أيضا.
  3. إن القيمة الخاصة بالمنحة سوف تكون ما يعادل المعاش الخاص بالأب المتوفى وذلك مضروبًا في عدد 12 شهرا، وبذلك سوف تحصل هذه الأخت المستحقة على 1,500 × 12 شهرا، وبالتالي تكون المنحة المستحقة لها 18,000 جنيه.

يا سعدك يا هناك لو انت منهم .. صرف 18 ألف جنية لتلك الفئات من قبل التأمينات الاجتماعية

الحد الأدنى لمنحة الزواج

إن الحد الادنى لمنحة الزواج يتم تحديده تبعا لما يلي:

  • يتم تحديد الحد الأدنى للمنحة الخاصة بالزواج ب 500 جنيه، ويكون مسموح للابنة القيام بتقديم طلبها من أجل الحصول على المنحة وذلك في حالة إتمام عقد الزواج، ويكون مسموح للابنة التي لم تتزوج بعد منذ 5 سنوات أن تقوم بتقديم طلب من أجل الحصول على المنحة، بشرط أن تقوم الابنة بتوقيع تصريحًا يعمل على إفادة الابنة أنها لا تعمل، لأنه في تلك الحالة سوف يتم تطبيق “حدود الجمع”، وهذا لا يكون معناه أنها لن تحصل على منحة الزواج.
  • حيث أنه يجوز لشقيقتين القيام بتقديم طلبات من أجل الحصول على منحة الزواج وذلك في الوقت ذاته في حال قررتا الزواج وذلك في نفس الفترة، وفي حال إن طلقت إحداهن ومن ثم تزوجت مرة أخرى، فلن يكون من حقها التقديم طلب جديد من أجل الحصول على المنحة الخاصة بالزواج، فيتم منح تلك المنحة مرة واحدة فقط