عادة خاطئة يرتكبها محبي القهوة.. هذا ما يحدث عند إضافة الحليب إلى قهوتك

وجه خبير بريطاني، تحذير هام من إضافة الحليب إلى القهوة، وقال روبرت لوف، عالم الأعصاب: “لا تقم بإضافة منتجات الألبان إلى قهوتك أبدًا”، لأنها قد تتسبب في عدم حصولك على كافة الفوائد الصحية المحتملة للقهوة.

تناول القهوة باعتدال

ووفقًا لما جاء موقع “دايلي إكسبريس”، أن القهوة لها عدد من الفوائد الصحية عند تناولها بشكل معتدل، وقد ربطت دراسات مختلفة استهلاك القهوة بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومرض باركنسون، وعلى الرغم من ذلك، حذر روبرت لوف من فعل شائع يقوم به الكثير من محبي القهوة لأنها قد تقلل من بعض الفوائد الصحية.

وأردف “إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من القهوة، فلا تقم إضافة منتجات الألبان إلى قهوتك لأنها تخفض بشكل كبير من فوائد القهوة”، مضيفًا “على سبيل المثال، القهوة هي المصدر الأبرز للبوليفينول وهو أحد مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض”.

مادة البوليفينول في القهوة

عادة خاطئة يرتكبها محبي القهوة.. هذا ما يحدث عند إضافة الحليب إلى قهوتك

والجدير بالإشارة، أن القهوة واحدة من أكثر المشروبات التي تحتوي على البوليفينول الأكثر استهلاكًا في جميع كافة العالم، إذ تحتوي على 214 ملجم من إجمالي البوليفينول لكل 100 مل، وتوفر مادة البوليفينول الحماية ضد تطور بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأمراض التنكسية العصبية.

إضافة الحليب إلى القهوة

وفي السياق ذاته، أضاف روبرت: “لذلك فإن اللون الداكن في القهوة صحي لبكتيريا الأمعاء والدماغ وله خصائص مضادة للأكسدة وفي حالة إضافة منتجات الألبان إلى قهوتك، ترتبط البروتينات ومنتجات الألبان بالبوليفينول الموجود في القهوة وتقلل من امتصاصها”.

موضحًا: “لذلك عند إضافة منتجات الألبان، سواء كانت حليب بقري عادي أو كريمة إلى قهوتك، فإن هذا سيرتبط بالبوليفينول ويخفض من قدرة جسمك على امتصاص البوليفينول الصحي والاستفادة منه.