اليوم الجمعة.. طقس دافئ وتكاثر السحب وتوقعات بسقوط أمطار وتحذيرات عاجلة من نشاط الرياح

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن يسود اليوم الجمعة طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ليكون مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والتي يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق، حيث متوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، موضحة  أنه علينا عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة وتغيير نوعية الملابس، مشيرة إلى أن من الممكن أن يتم التخلي عن قطعة ملابس واحدة.

غدا الجمعة.. طقس دافئ وتكاثر السحب وتوقعات بسقوط أمطار وتحذيرات عاجلة من نشاط الرياح
اليوم الجمعة.. طقس دافئ وتكاثر السحب وتوقعات بسقوط أمطار وتحذيرات عاجلة من نشاط الرياح

شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة

وعن الظواهر المتوقعة اليوم الجمعة أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 23 درجة والصغرى 15، وفي الإسكندرية تصل العظمى إلى 20 درجة والصغرى 12، وفي مطروح تصل درجات الحرارة إلى 20 والصغرى 12، وتصل العظمى في قنا إلى 28 والصغرى 13 وفي أسوان تصل العظمى إلى 29 والصغرى 16.