“مش هتصدق بقى بكام؟”.. الحكومة تكشف عن سعر كيلو اللحوم البلدي بعد نزوله 40%

قالت وزارة الزراعة بأنها قد بدأت بالفعل في الاستعداد لشهر رمضان 2024، وذلك عن طريق عدد كبير من الإجراءات التي تهدف إلى توفير السلع بأسعار مناسبة، وعلى رأسها طرح كميات من اللحوم بتخفيضات تصل لنحو 20-40% وهذا ضمن مبادرة خير مزارعنا لأهلينا، والتي تأتي تحت إشراف الوزارة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

انخفاض أسعار اللحوم في مصر

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن الوزارة قد قررت طرح لحوم بسعر 300 جنيه للكيلوجرام وذلك في منافذ الوزارة، مؤكدًا بأن اللحوم متوفرة بكميات كبيرة داخل المنافذ وبالتالي سيكون بإمكان الجميع الحصول عليها.

وقال المتحدث باسم الوزارة بأن الهدف من وراء إنشاء هذه المنافذ هو التصدي لأي محاولات لحدوث ارتفاعات غير مبررة في أسعار اللحوم قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وأشار “القرش” في تصريحاته بأن هناك ارتفاع كبير وغير مبرر لأسعار اللحوم في السوق المحلي، ولهذا كان لابد من أن تتدخل الوزارة وتقوم بتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة داخل منافذها وخاصة اللحوم، وذلك بهدف تقليل تدخل الحلقات الوسيطة وزيادة حجم المعروض وبالتالي ينخفض السعر.

وفي هذا الصدد، ٌقال بعض بائعي اللحوم داخل معارض “خير مزارعنا لأهالينا”، بأن وزارة الزراعة تحاول توفير لحوم بأسعار مخفضة من خلال مبادرات حكومية وكذلك عبر المشروع القومي للبتلو والتى تبنته الوزارة مؤخرًا، بهدف زيادة كمية اللحوم التي يتم توفيرها أمام المواطنين في السوق المحلي.

سعر كيلو اللحوم اليوم

ختم المتحدث باسم وزارة الزراعة تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة قد نجحت في توفير اللحوم بتخفيضات تصل لـ 40% بسعر 300 جنيها للكيلو الواحد.

وقد جاءت أسعار اللحوم اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 350 لـ 400 جنيهً.
  • سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 250 لـ 280 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 240 لـ 380 جنيهًا.
  • سعر كيلو اللحم الكندوز ما بي350 لـ 400 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 300 لـ 450 جنيهًا.