بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع بعد قرارات البنك المركزي

زف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الغذائية بعد قرارات البنك المركزي الذي أصدرها صباح اليوم الأربعاء، والتي على رأسها تحديد سعر الصرف للجنيه حسب آليات السوق وفقا للعرض والطلب ورفع قيمة الفائدة بنسبة 6%.

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريحات صحفية، أن قرارات البنك المركزي جاءت في توقيت مناسب ومهم، خاصة بعد توقيع اتفاقية مشروع تطوير رأس الحكمة بالساحل الشمالي مع الإمارات العربية، حيث يصب ذلك في انخفاض أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المنوفي، أنه بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة وربط الصرف بالعرض والطلب، ستتوفر كميات كبيرة من الدولار في السوق المصري، والذي يعد من ضمن نقاط القوة لاتخاذ البنك المركزي قرارا بوضع تسعير عادل للدولار والقضاء على السوق السوداء.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية، إلى أنه يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في تدفق الاستثمارات، والذي يعني مزيد من وجود النقد الأجنبي، وضخه في الأسواق، إضافة إلى عودة ضخ تحويلات المصريين من الخارج بشكل كبير، وتتحول عبر البنوك وليس عبر السوق السوداء كما كان قبل القرار.

تأثير قرار البنك المركزي على أسعار السلع

وأوضح المنوفي في تصريحاته، أن قرار البنك المركزي صباح اليوم يؤثر على أسعار السلع في الأسواق، حيث جاء قرار رفع سعر الفائدة بنسبة 6% ليحاصر التضخم في الأسواق، وبدوره يساهم في انخفاض الأسعار للسلع في الأسواق المحلية.

وأشاد رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج الفوري عن البضائع المحجوزة في الجمارك، حيث سيرتفع المعروض من البضائع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة في الأسواق وبالتالي تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.