بنسبة تصل لـ90%.. “شعبة السيارات” تزف بشرى سارة بشأن أسعار الأوفر برايس

بدأت أسعار السيارات تنتعش داخل الأسواق المحلية حيث شهدت تراجعا كبيرا خلال وقتنا الراهن، نتيجة انخفاض قيمة الأوفر برايس للسيارات، بعد انهيار قيمة الدولار في السوق الموازي، ما ساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار، يأتي ذلك بعدما تم عقد الصفقة الاستثمارية الكبرى برأس الحكمة بين مصر والإمارات.

الأوفربرايس
بنسبة تصل لـ90%.. “شعبة السيارات” تزف بشرى سارة بشأن أسعار الأوفر برايس

تراجع الأوفر برايس على أسعار السيارات

وفي هذا الإطار، صرح منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تراجعا واضحا في أسعار السيارات في الوقت الحالي، حيث انخفضت أسعار «الأوفر برايس» على السيارات بنسبة تتراوح بين 50 و90% في السوق المحلية.

تراجع أسعار السيارات

وأوضح “منتصر”، ان أسعار سيارات MG شهدت تراجعا بنسبة 90%، بينما انخفضت أسعار «الأوفر برايس» على سيارات هيونداي بنسبة 50%، كما تراجعت أسعار سيارات سكودا بنسبة 90%.

استقرار أسعار السيارات الفترة المقبلة

وأضاف زيتون، أن انهيار سعر صرف الدولار في السوق الموازي ساهم بشكل كبير في انخفاض قيمة الأوفر برايس، خاصة وأن الدولار يقترب من السعر الرسمي، مشيرا إلى أن أسعار السيارات المستعملة أيضا قد تراجعت في الأسواق، مؤكدا أن أسعار السيارات ستشهد مزيدا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة مما يتيح فتح فرصة لاستيراد السيارات.
وتابع: أن تراجع أسعار السيارات ارتبط في الوقت الحالي بعدة عوامل منها، تراجع قيمة الأوفر برايس التي يضيفها تجار السيارات على قيمة السيارة مقابل تسليم السيارة بشكل فوري للعملاء، أو نتيجة ارتفاع مصاريف شحن السيارات من الخارج، أو انخفاض المعروض في السوق.

اختفاء الأوفر برايس

قال بلال شعيب الخبير الاقتصادي إنه مع تراجع الدولار في السوق الموازي، وتوافر السيارات والمعروض منها في السوق المحلي، سوف نتلاشى أسباب الاتجاه لوضع قيمة الأوفر برايس، ما ينعكس على السوق خلال شهر، ليشعر المواطنين بتراجع أسعار السيارات نتيجة اختفاء الأوفر برايس.