نضفي الفراخ من “رائحة الزفارة” بخطوات مفيش أسهل من كده بدون أي مجهود هترجع زي الفله 

تنظيف الدجاج من رائحة الزفارة أمر مهم لضمان سلامته الغذائية ولضمان أن يكون الطعام صحيًا ولذيذًا، وجود رائحة الزفارة في الدجاج يمكن أن يكون نتيجة للعديد من العوامل مثل تخزينه بطريقة غير صحيحة أو عدم نظافة المعدات والمسطحات التي يتم التعامل معها، إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتنظيف الدجاج من رائحة الزفارة.

بعض الطرق للتخلص من رائحة الزفارة في الدجاج

1. استخدام الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون كعامل تنظيف طبيعي لتخليص الدجاج من الرائحة غير المرغوبة، قم بفرك قطع الدجاج بعصير الليمون واتركها لبضع دقائق قبل شطفها جيدًا بالماء البارد.

2. استخدام الخل

يمكن أيضًا استخدام محلول مكون من الماء والخل لتنظيف الدجاج، امزج كوبًا من الخل مع ماء واترك الدجاج ينقع في هذا الخليط لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

3. استخدام مسحوق الخبز

يمكن استخدام مسحوق الخبز (الصودا الخبزية) كوسيلة لامتصاص الروائح الكريهة من الدجاج. رش مسحوق الخبز على القطع ودلكها جيدًا قبل شطفها بالماء.

4. تغيير المياه عدة مرات

إذا كنت تستعمل الماء لغسل الدجاج، فضع في اعتبارك تغيير الماء عدة مرات أثناء الغسيل لضمان إزالة أكبر للزفارة والروائح الغير مرغوبة.

5. تجنب الانتشار

يجب تفادي نقل الروائح والبكتيريا من الدجاج إلى أي مكان آخر في المطبخ  استخدم أدوات ومعدات نظيفة وتأكد من غسل اليدين والسطوح جيدًا بعد التعامل مع الدجاج.

6. التجفيف بشكل جيد

بمجرد تنظيف الدجاج، قم بتجفيفه بشكل جيد بواسطة منديل ورقي نظيف قبل طهيه.

بعد تكوين الدجاج وتنظيفه بشكل جيد، يجب تأكد من طهيه بالشكل السليم حتى يمكن الحفاظ على سلامة الطعام، حيث أنه يجب طهي الدجاج بدرجة حرارة داخلية تصل إلى 165 درجة فهرنهايت (75 درجة مئوية) لضمان قتل البكتيريا والميكروبات الضارة.

تذكر دائمًا أن تتبع إرشادات السلامة الغذائية والنظافة الشخصية أثناء تعاملك مع الدجاج، وتجنب ترك الدجاج عند درجة حرارة الغرفة لمدة طويلة، وتأكد من تجنب انتقال الروائح الغير مرغوبة إلى الأغذية الأخرى.

وفي النهاية، يمكن استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه لتنظيف الدجاج من رائحة الزفارة وضمان سلامته ونظافته. كما ينبغي تطبيق مبادئ النظافة والسلامة الغذائية بشكل دوري حتى يمكن الحفاظ على سلامة الطعام وصحة الأفراد الذين يتناولونه.