هيخلي صحتك زى الحديد.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا| لن تتوقع النتيجة

يعد البيض من الأطعمة الأساسية التي تعتمد عليها الكثير من الأمهات في وجبة الإفطار، نظرا لاحتوائها على العديد من القيم الغذائية العالية، فهو مصدر جيد بالبروتين والدهون ويحتوي على الفسفور والكالسيوم ومجموعة أخرى من الفيتامينات والمعادن التي تجعله وجبة مفيدة على الفطور، والبيض من الأطباق المحببة لاسيما للكبار والصغار، ولكن هل خطر ببالك ماذا سيحدث لجسمك لو تناولت البيض يوميا.

البيض
هيخلي صحتك زى الحديد.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا| لن تتوقع النتيجة

ماذا يحدث عند تناول البيض يوميا؟

هناك العديد من الفوائد ستحدث لو تناولت البيض يوميا، وتتمثل هذه الفوائد في:

صحة القلب

أثبتت الدراسات الحديثة أن البيض من المصادر الغنية بالقيم الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، حيث يساعد على التخلص من الكوليسترول الزائد الضار عن طريق توجيهه إلى الكبد ليتم تكسيره، فضلا على ذلك كشف بحث جديد أن البيض مفيد إلى حد ما في رفع نسبة الكوليسترول الجيد الأمر الذي يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

مصدر فيتامين د

ينصح خبراء التغذية بتناول البيض يوميا وخاصة في فصل الشتاء تحديدا نظرا لمحتواه العالي من مادة الليستين وهي المكون الأساسي لفيتامين D، وبالتالي تعوض جسم الإنسان نقص فيتامين د الناتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس الحارة في فصل الشتاء.

جرعة الطاقة

يساعد البيض في التخلص من الخمول والكسل في الصباح، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والدهون، وتناول البيض بصورة يومية على الفطار، سيعطي دفعة طاقة كبير للجسد، لذا الحفاظ عليها تناول البيض بصورة يومية سيكون من الأمور الجيدة.

تحسين قوة الذاكرة

يساعد تناول البيض بصورة يومية، على تحسين صحة الدماغ، بما في ذلك الإدراك، حيث يحتوي البيض على مادة «الكولين» الموجودة في البياض، التي تقلل من الالتهاب في الدماغ وتدعيم خلايا الدماغ والذاكرة.

الوقاية من فقر الدم

بفض محتوى البيض العالي من حمض الفوليك، حيث يعد من المكونات الضرورية لتكوين خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تناول الأشخاص الذين يعانون من نقص حمض الفوليك للبيض يؤدي إلى خفض خطر إصابتهم بفقر الدم.