بأعلى نسبة 27 % عائد سنوي.. أفضل 5 شهادات ادخار في مصر

تحقق تطورات مهمة في سوق العملات بمصر خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد سعر الدولار تراجعًا كبيرًا وملحوظًا في السوق الموازية، ويعزى هذا التراجع إلى إعلان مشروع تطوير رأس الحكمة بين مصر والإمارات، الذي تم الكشف عنه يوم الجمعة الماضي الموافق 23 فبراير، تحت عنوان مصر والإمارات.. شراكة من أجل التنمية.

وقد شهد الدولار انخفاضًا بنسبة تقارب 40% في الفترة الأخيرة، حيث تراجع سعره بأكثر من 30 جنيهًا، ويعتبر هذا التراجع مؤشرًا إيجابيًا بحسب تقييم الخبراء في القطاع الاقتصادي، ومن الملاحظ أن الشهادات الادخارية أصبحت واحدة من أفضل الاستثمارات المضمونة للمواطنين خلال هذه الفترة.

27 % أعلى نسبة عائد سنوي.. أعلى 5 شهادات ادخار في مصر
27 % أعلى نسبة عائد سنوي.. أعلى 5 شهادات ادخار في مصر

أعلى 5 شهادات ادخار في مصر

تقدم البنوك المصرية الكثير من شهادات الادخار ومن أهم وأعلى شهادات ادخار فيها هي:

 الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

تقدم الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري مدة تصل إلى عام، وتوفر عائدًا ثابتًا طوال المدة بنسبة 27% يتم صرفها في نهاية المدة أو بنسبة 23.5% سنويًا يتم صرفها شهريًا، ويتم تحديد الحد الأدنى للشراء بمبلغ ألف جنيه مصري ومضاعفاتها.

شهادة طلعت حرب من بنك مصر

تقدم شهادة طلعت حرب من بنك مصر مدة تصل أيضًا إلى عام، وتوفر عائدًا بنسبة 27% يتم صرفها في نهاية المدة أو بنسبة 23.5% يتم صرفها شهريًا، وويتم تحديد الحد الأدنى للشراء بمبلغ 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

 شهادة سمارت من بنك التنمية الصناعية

يقدم بنك التنمية الصناعية شهادة سمارت بمدة تتراوح من يوم واحد حتى 300 يوم، وتوفر عائدًا بنسبة 30% سنويًا يتم احتسابه يوميًا ويكون متزايدًا، ويتم تحديد الحد الأدنى للشراء بمبلغ 250 ألف جنيه مصري.

شهادة بريميم من البنك التجاري الدولي

تتميز شهادة بريميم من البنك التجاري الدولي بمدة تصل إلى 3 سنوات، وتوفر عائدًا بنسبة 22% سنويًا يتم صرفها شهريًا، ويتم تحديد الحد الأدنى للشراء بمبلغ 5 ملايين جنيه مصري ومضاعفاتها بالألف جنيه.

شهادة المتميزة بلس من بنك تنمية الصادرات

يقدم بنك تنمية الصادرات شهادة المتميزة بلس بعائد بنسبة 21% سنويًا يتم صرفها شهريًا، وتستمر لمدة 3 سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للشراء بمبلغ مليون جنيه مصري.