تراجع أسعار الدواجن .. مفاجأة سارة بشأن سعر الفراخ في الأسواق خلال رمضان | تفاصيل

بعدما سجلت أسعار الدواجن مستويات غير مسبوقة خلال الأيام الماضية ليتخطى سعر الكيلو نحو 100 جنيه، بدأت تسجل أسعارها انخفاضات متتالية وذلك بعد الإعلان عن الصفقة الاستثمارية الكبرى برأس الحكمة والتي تسببت في تراجع حاد لأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق الموازية.

شعبة الدواجن
هتبقى بالسعر دا .. مفاجأة سارة بشأن أسعار الدواجن في الأسواق قبل وخلال رمضان | تفاصيل

تراجع أسعار الدواجن

وفي هذا الإطار، زف أبو الفتوح مبروك نائب رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجى الدواجن، ونائب رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، بشرى سارة بشأن انخفاض أسعار الدواجن بالسوق قبل وخلال شهر رمضان المبارك، حيث صرح خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي، إنه يوجد انفراجة في أسعار الدواجن بعد انخفاض أسعار الأعلاف بنسبة 20% الذي انعكس على سوق الدواجن والبروتين بشكل عام، لافتا إلى ان انخفاض الدولار هو سبب هذه الانخفاضات، مؤكدا أن التوقعات تشير إلى مزيد من التراجع في سعر الدواجن خلال الفترة القليلة المقبلة، نظرًا للتراجع المُرتقب في أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج عقب انهيار الدولار في السوق الموازية.

سعر كيلو الدواجن

وفي سياق متصل، أوضح “مبروك” أن سعر كيلو الدواجن يصل إلى 80 جنيه خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، ثم بعد ذلك تتوالى نزول الأسعار لكن سيكون بشكل بطيء لمراعاة المنتجين، ومكاسبهم، ضمانا للقيام بدورات أخرى.

اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض

وحسب تصريحات ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه وسط الأزمات والتحديات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض، وتابع نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن 75% من الأعلاف الدواجن مُرتبطة بالنقد الأجنبي.

أسعار الدواجن اليوم

  • سجل سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين، نحو 90 جنيهًا بمنتصف التعاملات داخل بورصة الدواجن، بينما سجل سعر كيلو الفراخ اليوم في المحال التجارية 100 جنيهات.
  • أما عن أسعار الفراخ البلدي اليوم الإثنين سجلت نحو 113 جنيها في بورصة الدواجن، بينما سجل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم في المحال التجارية نحو 118 جنيهًا، ويختلف السعر من تاجر لآخر.
  • تراجع سعر الفراخ الساسو اليوم الإثنين لتحقق نحو 100 جنيه في بورصة الدواجن، بينما سجل متوسط سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم في المحال التجارية نحو 105 جنيهات، ويختلف السعر من تاجر لآخر ومن مكان لآخر.