علشان تعملوا حسابكم… التموين تكشف مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان 2

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، توجيه وزارة لتنظيم العمل في المخابز البلدية على مستوى محافظات الجمهورية، ومنافذ صرف السلع التموينية والأنشطة التجارية الأخرى خلال شهر رمضان المبارك والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين المقبل 11 من مارس الجاري.

ونص التوجيه الوزاري لـ المصيلحي، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ الإجراءات المناسبة لإزالة أسبابها.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات، باستمرار متابعة إقامة معارض وشوادر أهلا رمضان، وتوفير كافة السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، ووجه المديريات بمتابعة استقرار الحالة التموينية، وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابة التابعة للمديرية للتأكد من توافر السلع خاصة الأساسية في الأسواق وفروع المجمعات الاستهلاكية وتجارة التموين ومنافذ جمعيتي، وبجودة عالية، والرقابة المستمرة على توافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بجميع أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

مواعيد عمل المخابز في رمضان

من جانبه قال أحمد كمال معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن التوجيه الوزاري الأخير شمل السماح لماكينات صرف  الخبز البلدي في المخابز البلدية بالعمل بداية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.

وأوضح أن القرار شمل استثناء بعض المخابز التي تعمل خلال الفترة المسائية، حيث يتواصل العمل بها حتى الساعة التاسعة مساءا بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على أن تنظم كل مديرية مواعيد عمل المخابز حسب ظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

وأشار معاون وزير التموين، إلى أن التوجيه الوزاري يتضمن تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.