مرحب شهر الصوم.. مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان 2024

كشفت مصادر داخل وزارة التموين عن مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان لعام 2024، وقد تم إقرار هذه المواعيد من قبل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومن المقرر أن يبدأ تطبيقها بدءًا من الأسبوع المقبل، وتحديدًا من اليوم الأول لشهر رمضان، الذي يصادف 11 مارس.

عمل المخابز في رمضان 2024

بالنسبة لتعليمات ومواعيد عمل المخابز في رمضان 2024، قد أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليمات جديدة تتضمن عدة تسهيلات للمواطنين، وتهدف هذه التعليمات إلى ضمان توفر الخبز بشكل منتظم وسهولة الوصول إليه خلال الشهر الفضيل وفيما يلي نستعرض بعض هذه التعليمات الهامة:

مرحب شهر الصوم.. مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان2024
مرحب شهر الصوم.. مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان2024
  • مواعيد العمل: ستبدأ جميع المخابز في العمل ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، ولكن فيما يتعلق بالمخابز الكبرى على مستوى الجمهورية والتي تشكل نسبة 10% من المخابز، سيتم تمديد ساعات العمل فيها لتصبح حتى الساعة التاسعة مساءً، أي أن مواعيد العمل فيها ستكون من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.
  • عرض المواعيد بواجهة المخابز: تقضي التعليمات بضرورة كتابة مواعيد العمل الجديدة بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين، لتسهيل معرفة أوقات عمل المخابز وتنظيم زياراتهم لها.
  • تنظيم عمل المخابز حسب الاحتياجات المحلية: تقوم كل مديرية بتنظيم عمل المخابز في منطقتها وفقًا للظروف المحلية واحتياجات السكان، بهدف ضمان توافر الخبز البلدي طوال اليوم وبعد الإفطار للمواطنين.
  • تحديد المخابز التي تعمل حتى الساعة التاسعة مساءً: ستتم الموافقة على عمل بعض المخابز حتى الساعة 9 مساءً، وذلك لخدمة المناطق الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية، وضمان توفر الخبز للمواطنين في هذه المناطق.