“هل هلالك شهر مبارك” دار الإفتاء تستطلع هلال رمضان 1445 الأحد القادم

من المقرر أن تقوم دار الإفتاء المصرية بتنظيم احتفالًا رسميًا مساء يوم الأحد الموافق العاشر من مارس 2024 والموافق 29 من شهر شعبان 1445، على أن يتم تنظيم الحفل في قاعة الاحتفالات الكبرى في مركز مؤتمرات الأزهر في مدينة نصر، هذا ويحضر الحفل محافظ القاهرة السيد اللواء خالد عبد العال كنائب عن رئيس الجمهورية، كما يحضر الحفل كل من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار ويحضر الحفل كنائب عن رئيس مجلس الوزراء، كما يحضر الحفل نقيب الأشراف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية ومفتي الجمهورية السابق ومفتي الجمهورية الأسبق ووزير العدل  وأعضاء هيئة كبار العلماء، وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وغيرهم.

دار الإفتاء تستطلع هلال رمضان 1445 الأحد القادم

بشأن الرؤية الشرعية فقد قامت دار الإفتاء بالتأكيد على أنه سوف يتم الاعلان عن الرؤية الشرعية في الوقت المحدد، وأكدت على أنه لا يتم الإعلان قبل الوقت المجدد وهذا تجنبًا لأي بلبلة قد تحدث بين الناس.

هذا ومن المقرر أن يبدأ رمضان من فجر يوم الاثنين 11 مارس 2024 وفق الحسابات الفلكية، على أن يستمر شهر رمضان المبارك حتى مساء يوم الثلاثاء 9 من أبريل 2024، على أن يبدأ عيد الفطر المبارك اعتبارًا من يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

رسائل تهنئة شهر رمضان المبارك

ومع استقبال شهر رمضان المبارك يحتفل المسلمون بدخول شهر رمضان المبارك من خلال إرسال واستقبال مجموعة من أجمل رسائل تهنئة شهر رمضان المبارك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بين أجمل الرسائل ما يلي:

كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

رمضان كريم يا أصدقائي، بارك الله لكم في هذا الشهر الفضيل.

رمضان شهر المحبة والتسامح، فلنغتنم هذه الفرصة لنشر السعادة بيننا.

رمضان كريم يا عائلتي الحبيبة، بارك الله لكم في هذا الشهر الفضيل.

فلنجتمع في رمضان ونكثّر من الطاعات ونقرأ القرآن الكريم.

رمضان شهر المحبة والتسامح، فلنغتنم هذه الفرصة لنشر السعادة بيننا.

رمضان شهر المحبة والتسامح، فلنغتنم هذه الفرصة لنشر السعادة بيننا.

اللهم نسألك أن تجعلنا من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم.