بسبب انخفاض الدولار.. أسعار جديدة للأجهزة الكهربائية والتطبيق يبدأ غدا

زف جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين الراغبين في شراء الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة، حيث أكد أن الشركات الخاصة بصناعة الأجهزة في مصر كانت تعامي من مشكلات خاصة بتوفير مستلزمات الإنتاج بسبب ارتفاع سعر الدولار، وبعد إعلان الحكومة عن صفقة رأس الحكمة تلاشت هذه المشكلة بشكل كبير بين المصنعين.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال الأيام الماضية عن وصول نحو 5 مليارات دولار إلى البنك المركزي ضمن صفقة مشروع تطوير رأس الحكمة في الساحل الشمالي، والتي من المقرر أن تضر إلى مصر بـ 35 مليار دولار بالإضافة إلى أرباح بنسبة 35% من المشروع مع دولة الإمارات العربية.

الإعلان عن قائمة جديدة للأسعار

وقال رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بالغرف التجارية، في تصريحات صحفية، إن شركات تصنيع الأجهزة الكهربائية في مصر، بصدد الإعلان عن قائمة جديدة للأسعار الخاصة بالمنتجات التي سيتم التعامل بها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن القائمة ستجرى تطبيقها بداية من غدا الأحد وهو أيام العمل بالقطاع في الأسواق.

وأشار إلى أن الشعبة رصدت إقبال السيدات على شراء الأجهزة الكهربائية لبناتهن وهن في الكليات عندما كانت الأسعار مرتفعة، والذي أثر بشكل كبير على أسعار الأجهزة في السوق لتكالب المواطنين عليه، بالإضافة إلى إقبال السودانيين على شراء ما يقارب من 10% من الأجهزة في الأسواق خلال الفترة الماضية.

توقعات أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أنه يتوقع خلال الفترة المقبلة ستشهد انخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل تدريجي، حيث يتوقع أن تصل نسبة الانخفاض إلى 20% تدريجيا، مشيرا إلى انتهاء ظاهرة الأوفر برايس والتي عانى منها الكثير في سوق الأجهزة.