«جربيهااااااا!»..أسهل وصفة لتنظيف المطبح بأوفر مكونات

عندما يتعلق الأمر بتنظيف المطبخ، فإن وجود وصفة فعالة يمكن أن يوفر الكثير من الوقت والجهد، ونحن خلال تلك المقالة سوف نقوم بتوضيح لكم بعض الوصفات الجبارة لتنظيف المطبخ بكل سهولة.

ما هي المواد المطلوبة ؟

  •  محلول تنظيف عام.
  • خل أبيض.
  •  صودا الخبز.
  •  ليمون.
  •  مناديل ورقية أو قطع قماش ناعمة.
  • فرشاة أو اسفنجة ناعمة.
  • ماء دافئ.

ما هي الخطوات اللازمة لتنظيف المطبخ ؟ 

1. قم بتفريغ جميع الأطباق والأدوات من المطبخ، وضعها جانبًا لحين الانتهاء من التنظيف.
2. استخدم المحلول العام لتنظيف الأسطح الخارجية للمطبخ، مثل الأبواب والخزائن والأرفف، ثم بعدها امسح الأوساخ والدهون بلطف باستخدام منديل ورقي أو قطعة قماش ناعمة.
3. لتنظيف البقع العنيدة، قم بخلط كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة. ثم قم بوضع العجينة على البقع واتركها لبضع دقائق قبل تنظيفها بفرشاة أو اسفنجة ناعمة، ثم بعدها اشطف السطح بالماء الدافئ بعد التنظيف.
4. لتنظيف الحوض والمغسلة، استخدم خل أبيض، ثم قم بسكب كمية صغيرة من الخل في الحوض واتركها لبضع دقائق للتأكد من تغطية كل السطح، ثم استخدم فرشاة أو اسفنجة لفرك الحوض وإزالة البقع والرواسب، بعد ذلك اشطف الحوض جيدًا بالماء الدافئ بعد التنظيف.
5. لتنظيف الفرن، استخدم محلول تنظيف الفرن المتاح في الأسواق، ثم بعدها اتبع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة للحصول على أفضل النتائج.
6. قم بتنظيف الأجهزة المنزلية الأخرى في المطبخ، مثل الميكروويف والمحمصة وغسالة الأطباق، باستخدام المحلول العام وإتباع تعليمات الصيانة الموجودة في دليل المستخدم.
7. لإعطاء رائحة منعشة للمطبخ، قم بمسح الأسطح بشريحة ليمون، كما يمكنك أيضًا وضع بعض القشور الطازجة في طبق صغير وتركها في المطبخ لعدة ساعات.

باستخدام هذه الوصفة فإنه يمكنك تنظيف مطبخك بكفاءة والحصول على نتائج مذهلة، كما أنه يجب أن تتذكر أن تتبع إجراءات السلامة المناسبة أثناء التنظيف، مثل ارتداء قفازات وحماية العينين وتهوية المطبخ جيدًا.