مفاجأة بشأن سعر السكر في الأسواق بعد تطبيق قرار التموين

شهدت الأسواق، في تعاملات اليوم الأحد الـ 3من مارس، حالة من الاستقرار خاصة فيما يتعلق بالسكر في المحالات التجارية وفي معارض أهلا رمضان، وذلك بعد تطبيق قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بكتابة وطباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية والذي بدأ تطبيقه منذ يوم الجمعة الماضي الأول من مارس الجاري.

أسعار السكر اليوم

وسجلت أسعار السكر اليوم في الأسواق بعد قرار وزير التموين نحو 27 جنيها للسكر الحر الذي تضخه الشركة القابضة للصناعات الغذائية في الأسواق وفي معارض أهلا رمضان وكذلك فروع المجمعات الاستهلاكية، وتجري وزارة التموين حملات رقابية على الأسواق للتأكد من تنفيذ قرار كتابة وطباعة السعر على كافة السلع الاستراتيجية وعلى رأسها السكر والملزم على الشركات والمصانع المنتجة للسكر باعتباره على رأس السلع التي شملها القرار.

قرار وزير التموين كتابة طباعة الأسعار

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر القرار رقم 5 لسنة 2024، الذي نص على كتاب وطباعة الأسعار الخاصة بـ 7 سلع استراتيجية، وهي “الأرز، السكر، الزيوت، الأجبان، الفول المعبأ، اللبن، المكرونة”، حيث يهدف القرار للتسهيل على المستهلكين بمعرفة الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك من خلال كتابته على العبوات الخاصة بكل سلعة.

في نفس  السياق، تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، السكر على البطاقات التي يستفيد منها 64 مليون مواطن، بسعر مدعم يصل إلى 12.60 جنيه، والتي تصرفه وزارة التموين على البطاقات حسب حصة الدعم المخصصة لكل أسرة بحسب عدد أفراد الأسرة على البطاقة.

وكانت أسعار السلع قد شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل إلى 60 جنيها في بعض المناطق للكيلو الواحد، واختفت السلعة من بعض المناطق قبل أن تدخل التموين وتطرحه في المنافذ التابع لها بسعر 27 جنيها.