1600 جنيه لكل فرد.. زيادة جديدة في معاش هذه الفئات قبل شهر رمضان

مع ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في مصر تحركت الدولة زيادة المرتبات والمعاشات، وبدأت بعض النقابات في تحريك الزيادة أيضا في إطار خطة دعم أعضائها ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تأثر بها العديد من المواطنين، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية لأصحاب المعاشات وهي التي تأتي على النحو التالي.

زيادة معاشات النقابات

اتخذت نقابة المهندسين قرارا بزيادة معاشات أعضائها على أن يكون 250 جنيها يطبق بداية من مايو على أن يصبح 1600 جنيه بدلا من 1350 جنيها.

وعلى أحر من جمر ينتظر أعضاء نقابة الأطباء البشريين والصيادلة والأطباء البيطريين زيادة المعاشات لـ1500 جنيه على أن تصرف كل 3 أشهر، ويتم تطبيق هذه الزيادة بداية من أغسطس المقبل بعد إعلان مجلس اتحاد المهن الطبية موافقته على هذه الزيادة.

1600 جنيه لكل فرد.. زيادة جديدة في معاش هذه الفئات قبل شهر رمضان
1600 جنيه كل فرد.. زيادة جديدة في معاش هذه الفئات قبل شهر رمضان

زيادة معاشات المحامين والمعلمين

وأعلنت نقابة المحامين الزيادة الدورية لأصحاب المعاشات من الفئات المستحقة للمعاشات وذلك بنسبة 5 % طبقت منذ 1 يناير، على أن تستمر حتى موعد الزيادة الدورية الجديدة.

أما نقابة المعلمين فقد أعلنت هي الأخرى زيادة 5 آلاف جنيه في القيمة المالية للميزة التأمينية التي يحصل عليها المعلم عند بلوغه سن التقاعد أو المعاش من صندوق الزمالة لـ42 ألف جنيه، بعد آخر زيادة جرى إقرارها العام الماضي.

دعم أعضاء النقابات

كما تأتي هذه الزيادة بخلاف زيادة المعاشات التي التي أقرتها الدولة للمواطنين وتصل إلى 15% جرى صرفها بداية من هذا الشهر، على أن يحصل العاملين في الحكومة وأعضاء هذه النقابات على الزيادة الخاصة بهم والزيادة التي أقرتها الدولة، إذ يأتي الدعم الكامل للمواطنين من مختلف المهن والقطاعات المصرية على أن تصرف هذه الزيادة من ميزانية كل نقابة بمفردها.