رأس الحكمة جابته الأرض.. انهيار الدولار في السوق السوداء “مش هتصدق بكام النهاردة”

تتواصل أصداء مشروع تطوير رأس الحكمة، مع الإمارات، تأثيره على سوق الدولار الأمريكي الموازي “السوق السوداء”، خاصة بعد الإعلان عن تسلم البنك المركزي المصري نحو 5 مليارات دولار خلال الأيام المقبلة ضمن الأموال الخاصة بالمشروع.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن تفاصيل أكبر مشروع استثماري في تاريخ مصر، من خلال تطوير رأس الحكمة في الساحل الشمالي، حيث يدخل إلى مصر نحو 35 مليار دولار في غضون شهور قليلة من قبل الإمارات، إضافة إلى حصولها على 35% من نسبة أرباح المشروع، ومن حينها بدأ انهيار سعر الدولار في السوق الموازي لتوفيره من قبل البنوك.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد

وواصل سعر الدولار، انخفاضه في السوق السوداء أو الموازية، حيث سجلت العملة الأمريكية نحو 38 جنيها، بعدما وصل إلى 63 جنيه قبل الإعلان عن صفقة مشروع راس الحكمة، كما يشهد السوق الموازي حالة من الارتباك وتوقف الطلب لحين الاستقرار على سعر الدولار بعد صفعة رأس الحكمة.

سعر الدولار في البنوك اليوم

أما عن سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الأحد أمام الجنيه، فشهد السوق حالة من الاستقرار في التعاملات الصباحية، حيث سجل الدولار في البنك الأهلي المصري، وكذلك بنك مصر نحو 30.75 جنيه للشراء، و30.85 للبيع، أما في البنك التجاري الدوي سي أي بي فسجل الدولار سعر 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

وعلى صعيد سوق الذهب، استقر سعر المعدن النفيس في تعاملات اليوم الأحد، على نفس أسعار أمس السبت التي شهدت حالة من التراجع، وسجل الذهب أقل مستوى له منذ شهر نوفمبر الماضي، حيث سجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا ومبيعا في مصر نحو 2270 للجرام بدون إضافة المصنعية، أما عيار 24 الأعلي جودة فسجل نحو 3166 جنيها، وسجل عيار 18 نحو 2375 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 22160 جنيه.