“أصحاب المعاشات طايرين من الفرحة”.. زيادة المعاشات وصرف 11 ألف جنيه لهذه الفئات من أصحاب المعاشات

أعلنت هيئة التأمين الاجتماعي عن خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز منزلة أصحاب المعاشات حيث بدأت في توزيع مبلغ قدره 11 ألف جنيه لفئات محددة ضمنهم ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة المستمرة لتحسين أوضاع المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه البلاد ويأتي هذا الإعلان كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز الرعاية الاجتماعية وضمان حياة كريمة لأصحاب المعاشات، وتأتي هذه الخطوة كتعبير عن الاهتمام الكبير بمستقبلهم ورفاهيتهم.

زيادة قيمة المعاشات

بعد إعلان تحسين وضع المتقاعدين، انتابت الكثير منهم حماسًا لمعرفة تفاصيل هذه التحسينات، وكانت المؤسسة الوطنية للتأمين الاجتماعي في مقدمة الجهات التي أسدت اليد لرفع مستوى حياة المتقاعدين، فقد تم زيادة الحد الأدنى للرواتب التقاعدية من 1105 جنيهات إلى 1280 جنيهًا، بينما تم رفع الحد الأعلى من 8720 جنيهًا إلى 10800 جنيه. تلك الخطوات المهمة من المؤسسة الوطنية للتأمين الاجتماعي تعكس التزامها بتحسين مستوى المعيشة للمتقاعدين وتقديم الدعم اللازم لهم و من المتوقع أن تسهم هذه التحسينات في تحسين جودة حياة المتقاعدين وتمكينهم من تغطية احتياجاتهم الأساسية بشكل أفضل.

كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش؟

  • عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة الوطنية للضمان الاجتماعي، يجب عليه من اللائحة المعروضة اختيار خدمة المتقاعد.
  • ثم يقوم بالنقر على خيار الاستفسار عن معلومات صاحب المعاش، حيث يقوم بإدخال الرقم القومي للشخص المعني بالاستعلام.
  • وبعد ذلك، يتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بالشخص المستفسر، بما في ذلك المبلغ الذي يتقاضاه كمعاش تقاعدي، بالإضافة إلى مقدار الزيادة التي طُرحت حديثًا على هذه المعاشات.
  • وهذه العملية تتيح للمستفسر الحصول على معلومات دقيقة وشاملة حول حالته التقاعدية بكل سهولة ويسر عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة.