الصرف يبدأ اليوم.. 500 جنيه إضافية لمستحقي دعم بيت الزكاة والصدقات

زف فضيلة الدكتور الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء، بشرى سارة إلى مستحقي الدعم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك الذي يحل يوم الإثنين الموافق 11 مارس الجاري حسب الحسابات الفلكية.

ووجه الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة، بصرف نحو 500 جنيه إضافية على الإعانة الشهرية للأشخاص الذين يحصلون على دعم شهري من بيت الزكاة والصدقات، بمناسبة شهر رمضان المبارك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار العديد من السلع في الأسواق.

بدء صرف الإعانة الشهرية من بيت الزكاة

وكشف بيت الزكاة والصدقات، في بيان له، أنه من المقرر بدء صرف الإعانة الشهرية للأشخاص المستحقين عن شهر مارس الجاري، متضمنة منحة شهر رمضان، لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة ومواجهة الغلاء، على أن يبدأ الصرف بداية من اليوم الأحد، 3 مارس من جميع مكاتب البريد المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح بيت الزكاة في بيانه أن “صرف الإعانة الشهرية يأتي تحت برنامج سند، وذلك لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها، ويقدم بيت الزكاة والصدقات مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى، الذين لا يستطيعون الحصول على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي”.

1300 جنيه منحة الأزهر بمناسبة شهر رمضان

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قد وافق على صرف منحة خاصة بمناسبة استقبال شهر رمضان، لكافة العاملين في القطاعات التابعة إلى المشيخة ما عدا الجامعة، بقيمة 1300 جنيه لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

ووجه شيخ الأزهر، في قراره بصرف مكافأة شهر رمضان لجميع العاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية الدائمين والمؤقتين، والمتعاقدين بنظام الحصة.