هل يعتبر تصوير الهاتف  قانوني في شكوى الشباب ضد “رونالدو” .. شاهد: قانوني يٌجيب

قد قام المستشار القانوني المطير بالتعليق على الحركة المشينة الخاصة بلاعب نادي النصر السعودي لجمهور نادي الشباب وذلك خلال مداخلة عبر برنامج (دورينا غير)، وعن مدى قبول وقانونية استخدام تصوير الهاتف كدليل عند لجنة الانضباط والأخلاق، سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل خلال مقالنا هذا.

الإجراءات القضائية لدى لجنة الانضباط

قد قال المطير أن لجنة الانضباط تقف عند مسافة واحدة مع كافة الأندية، لتبدأ بالإجراءات القضائية، وقد ذكرت المادة رقم 138 للجنة الانضباط أن الحالات التي تؤديها اللجنة بإجراءات قضائية 6 حالات، وتعتبر الحالة الأولى هي أن بحكم صلاحيتها تقوم بالتدخل من نفسها، أما الحالة الثانية فتكون على أساس التقرير الخاصة بمسؤولي المباراة، أو أيضًا التقدم باحتجاج من قبل أي طرف من أطراف المباراة، أو تكون تبعًا لطلب رئيس الاتحاد، وأيضًا عند تقديم أحد الشكاوي أمام اللجنة.

نادي الشباب وشكواه بسبب حركة رونالدو

وقد استكمل المطير أنه وجدت شكوى في هذا الجانب من قبل نادي الشباب وبالتالي تقوم بفرض الفقرة 6 للمادة رقم 138 عليها وبذلك تبدأ الإجراءات القانونية، وقد قال أنه يوجد شكوى وإثباتات تقوم بتعزيز موقف المستشكي، وعند ذلك تبدأ اللجنة بعمل الإجراءات القضائية تبعًا للمادة 138 وتتحرى من مدى صحة الأدلة.

الفيديو غير رسمي

قد ذكر المطير أن المادة رقم 117 قد ذكرت أنواع الأدلة ومن هذه الأنواع أي دليل يقوم بتقديم حقائق عند الدعوى، والأدلة المادية، وتقارير الحكام المساعدين، وأي دليل يقوم بالحط من كرامة الإنسان.

وقد استكمل أن من أهم الأدلة هي آراء الخبراء وأيضًا تسجيلات الفيديو، حيث أن تسجيلات الفيديو تعتبر قاعدة عامة يتم قبولها عند لجنة الانضباط، وقد جرى العرف بالاعتماد دومًا على الناقل الرسمي وذلك لأنه يكون أكثر موثوقية، ولكن بحالة التقدم بشكوى للمتضررين إذا كان لاعب أو نادي وكان لديه فيديو يتعلق بالحالة وليس به تحريف أو تزييف فسوف يتم قبوله.

وقد قام المطير بالتأكيد أنه مادام تم تقديم الشكوى فسوف يتم القبول بها وبكافة الأدلة.