خلاص مفيش هزار.. تحذير من الحكومة بإلزامية تغيير عدادات الكهرباء القديمة في هذه الحالات.. اعرف التفاصيل

قامت إحدى شركات الكهرباء بإطلاق تنبيه لكل من لديه عداد كهرباء قديم في حالة حدوث أي تلف داخل العداد، وذلك بما يلزم ويستدعي لتغيير العداد، لأنه في هذه الحالة لن يتم تغيير العداد بعداد تقليدي آخر بل سيتم تغييره بعداد مسبق الدفع، وهذا ما تسعى الدولة المصرية إلى تطبيقه، وأتى ضمن إطار الخطة الموضوعة من قبل الحكومة والتي مفادها هو إلغاء كافة العدادات القديمة واستبدالها بعدادات كودية مسبقة الدفع.

تغيير عدادات الكهرباء القديمة إجباريًا

قامت شركة الكهرباء ببعض التوضيحات حيث صرحت بأن تغيير العداد التقليدي خلال حدوث عطل به واستبداله بعداد مسبق الدفع بمثابة خطوة أولى، كما صرحت بأن هذا الإجراء إجباري من أجل البدء في تغيير جميع العدادات القديمة حتى لو كانت سليمة، وعندما يتم تغيير جميع العدادات القديمة واستبدالها بعدادات مسبوقة الدفع سيترتب عليه اختفاء فواتير الكهرباء المطبوعة بالإضافة إلى اختفاء وظيفة محصل الكهرباء، وقد نوهت الوزارة عن وضع خطة لتعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع لتوفر على شركات الكهرباء بجميع قطاعاتها وفروعها تمهيدًا للخطة الموضوعة.

كارثة بكل المقاييس.. قرار هام من ” وزارة الكهرباء ” بخصوص ” عدادات الكهرباء القديمة ” .. خلي بالك هيسحبوا العداد وهتدفع غرامة - بوابة نيوز مصر

خطوات تغيير عداد الكهرباء

يتم تغيير عداد الكهرباء التقليدي التالف واستبداله بعداد مسبق الدفع من خلال الخطوات التالية:

  • سداد مبلغ 195 جنيهًا وذلك رسوم خاصة بطلب الفحص أو استبدال العداد بآخر جديد.
  • تحصيل قيمة متوسط استهلاك ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل.
  • عمل إجراءات تصفية الحساب والتسوية.
  • يتم فحص العداد خلال ثلاثة أيام من تاريخ الاستلام من المشترك.
  • يتم حصر المديونية وهي عبارة عن تحديد القيمة المطلوبة من العداد مسبق الدفع وقيم التسويات على العميل.
  • تحصيل المطلوب أو الخصم من الشحنات الخاصة بالعميل في حالة القدوم لشحن الكارت أو لمطالبة العميل بالمديونية حتى يتم تسديدها نقدًا أو بالتقسيط.