مخالف للتوقعات.. مفاجآة فى أسعار الدواجن والبيض خلال تعاملات اليوم بعد هبوط سعر الأعلاف

خالفت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الأحد الموافق 3 مارس، جميع التوقعات، حيث شهدت أسعار الدواجن ومنتجاتها أرتفاعا واضحًا، رغم التراجع خلال الأيام الماضية فى أسعار الأعلاف بالأسواق، وعلل بعض المحللين أرتفاع أسعار الدواجن خلال الساعات الاخيرة، بسبب أرتفاع الطلب خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع أقتراب أول أيام شهر رمضان المبارك، وسط أستمرار التوقعات بتراجع الأسعار من جديد خلال الأيام المقبلة.

الإكتفاء الذاتى من الدواجن

وأشار ثروت الزينى، رئيس أتحاد منتجى الدواجن، أنه رغم التحديات الإقتصادية وحالة عدم الإستقرار فى الأسعار خلال الآونة الأخيرة، إلا أن مصر لديها أكتفاء ذاتى من البيض والدواجن، وأكد الزينى عبر تصريحات تلفزيونية، أنه من المتوقع حدوث أنخفاض تدريجى بأسعار الدواجن، خلال الفترة المقبلة، حيث أن 75% من الأعلاف والأمصال ترتبط بتوافر النقد الأجنبى.

أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن تباينا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، وتراوحت أسعار الدواجن بالأسواق بين 98 جنية و100 جنية للكيلو الواحد، وسجلت أسعار الدواجن الحمراء أو الساسو سعر 105 جنية للكيلو، وتصل إلى المواطن بسعر يتراوح بين 110 و115 جنية، كما سجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 92 جنية من المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 100 جنية الكيلو، أما الدواجن البلدى فقد سجلت سعر 120 جنية الكيلو، وكما سجل كيلو البانية سعر 200 جنية ويصل إلى 210 جنية فى بعض المناطق.

أسعار البيض خلال تعاملات اليوم

وبالنسبة لأسعار البيض بالأسواق، فقد سجل البيض الأحمر سعر 145 جنية ويصل إلى المستهلك بسعر 155 جنية، أما البيض الأبيض فقد سجل سعر 155 جنية بالأسواق، ووصل سعر البيض البلدى إلى نحو 160 جنية من المزرعة، ويصل إلى المستهلك بسعر 170 جنية.

وتتأثر أسعار الدواجن منتجاتها فى مصر بعدة عوامل، أهمها  أرتفاع أو إنخفاض الطلب فى الأسواق، بالإضافة الى زيادة المعروض الذى يؤدى إلى زيادة المنافسة بين المنتجين، وبالتالى أنخفاض الأسعار.