“الجو أحسن اغسلي سجادك” الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم الجمعة 1 مارس 2024

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية اليوم على أنه سوف تسود معظم الأنحاء طقس حارًا نهارًا على أن تكون الأجواء باردة ليلًا، ومن المتوقع أن تجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة، وسوف تنشط الرياح لتصبح مثيرة للرمال والأتربة على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وكذلك في الصحراء الغربية وعلى شمال الصعيد، وتعمل الرياح على التدهور بمدى الرؤية الأفقية، نوضح فيما يلي حالة الطقس اليوم الجمعة 1 مارس 2024 وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

حالة الطقس اليوم الجمعة السبت 1 مارس 2024

من المقرر أن تسود حالة الطقس على هذا المنوال في اليوم الجمعة 1 مارس 2024 على أن تنخفض درجات الحرارة في يوم السبت الموافق 2 من مارس 2024 لترجع درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، لهذا تؤكد الهيئة على المواطنين ضرورة عدم الانخداع لارتفاع درجة الحرارة اليوم.

هذا ومن المقرر أن تنشط الرياح لتكون مثيرة للرمال والأتربة بسرعة 30 كيلومتر بالساعة في القاهرة الكبرى وتكون الأجواء مشمسة، ودرجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 17، فيما تنشط الرياح أحيانًا لتكون مثيرة للرمال والأتربة بسرعة 32 كيلومتر بالساعة مع الأجواء المشمسة على كل من الوجه البحري ومدن القناة.

الرياح سوف تكون اليوم نشطة أحيانًا قد تكون ميرة للرمال والأتربة بسرعة 34 كيلومتر بالساعة ومن المتوقع أن تتواجد أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية مع السحب الغائمة جزئيًا، ومن المتوقع أن تكون الرياح معتدلة بسرعة 28 كيلومتر بالساعة بالسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فيما تكون الرياح معتدلة بسرعة 26 كيلومتر بالساعة في جنوب سيناء وسلال جبال البحر الأحمر، على أن تكون الرياح نشطة أحيانًا وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة بسرعة 30 كيلومتر بالساعة على شمال الصعيد، وفي جنوب الصعيد سوف تكون الرياح معتدلة بسرعة 18 كيلومتر بالساعة على جنوب الصعيد.

"الجو أحسن اغسلي سجادك" الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم الجمعة 1 مارس 2024

حالة البحرين اليوم

هذا ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية فإن حالة البحر الأبيض المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين متر ونصف ومترين ونصف، واتجاه الرياح يكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر فيكون خفيف إلى معتدل، على أن ترتفع الأمواج بمعدل متر إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.