هل هلالك.. 1300 جنيه منحة مالية لهذه الفئات بمناسبة قدوم شهر رمضان

ينتظر  آلاف العاملين في عدد من الهيئات والنقابات والعمالة غير المنتظمة، قدوم شهر رمضان المبارك الذي يحل حسب الحسابات الفلكية التي أجراها معهد الشمس التابع لمعهد الفلك، يوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري، حيث يحصلون على منح بشكل استثنائي بمناسبة قدوم الشهر الكريم.

منحة السكة الحديد بمناسبة قدوم رمضان

وأعلن عبد الفتاح فكري، رئيس نقابة العامة للعاملين في سكة حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة، موافقة وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، على المذكرة المقدمة التي تضمن صرف منحة استثنائية بـ 750 جنيه للعاملين في الهيئة سواء في السكة الحديد أو بـ مترو الأنفاق والشركات التابعة، بالإضافة إلى العاملة المؤقتة بنظام الـ 55 يوم، وذلك تقديرا لجهودهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

1300 جنيه منحة للعاملين بالأزهر

وبالنسبة للعاملين في الأزهر، وافق الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على صرف منحة استثنائية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك لكافة العاملين في القطاعات التابعة إلى المشيخة ما عدا جامعة الأزهر، تصل إلى 1300 جنيه.

 منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وصرحت الشيماء عبد الله كمال، مدير الإدارة العامة للعمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، على صرف منحة بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة للعمالة المحددة لدى أصحاب العمل، والمسجلة رسميا في الدفاتر بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

ويتوقع أن توجه وزارة العمل، على مديرياتها في كافة المحافظات بمطالبة أصحاب العمل في القطاع الخاص بصرف منحة العمالة غير المنتظمة لشهر رمضان المبارك، حسب القرار الوزاري رقم 162 لسنة 2019.

6 منح للعمالة غير المنتظمة على مدار العام

ويحصل الأفراد التابعين إلى العمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا في دفاتر وزارة العمل في المديريات ومكاتب العمل والمحددة من قبل أصحاب العملي ومفتشي الوزارة، على 6 منح على مدار العام وهي:

  • – منحة عيد الميلاد المجيد.
  • – منحة شهر رمضان المبارك.
  • – منحة عيد الفطر.
  • منحة عيد الأضحى.
  • – منحة المولد النبوي.
  • – منحة عيد العمال.