100 جنيه زيادة على التموين.. بيان عاجل من الحكومة يُحسم الجدل ورسالة للمواطنين

بدأ صرف مقررات التموين شهر مارس 2024، وذلك وفقًا لما أكدته مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية والتي أجابت عن التساؤل الذي شغل بال الكثيرين في الآونة الأخيرة بخصوص إضافة نحو 100 جنيه زيادة على دعم بطاقات التموين خلال شهر مارس الجاري، وخاصة بعدما انتشرت تلك الشائعات بشكل مكثف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة صرف زيادة على بطاقات التموين

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن زيادة أي دعم على البطاقات يكون من خلال الموزانة العامة للدولة والتي يعتمدها مجلس الوزراء، وهو أمر لا يخص الوزارة بشكل مباشر.

وأوضح “كمال” بأن قرار زيادة الدعم يكون من خلال مجلس الوزراء، وفي العام الحالي قد تم تخصيص 127 مليار جنيه في السنة منها 90 مليارًا لدعم رغيف الخبز المدعم “العيش البلدي”، ونحو 36 مليارًا للسلع التموينية بمختلف أشكالها.

بداية صرف التموين شهر مارس 2024

في هذا الصدد، نفى “كمال” كل الشائعات المتداولة بخصوص بداية صرف الزيادة في السلع التموينية بقيمة 100 جنيه خلال شهر مارس الجاري، مؤكدًا بأن الصرف سيكون كما هو بدون أي تغيير عن الشهر الماضي.

وختم المتحدث باسم وزارة التموين تصريحاته ليؤكد بأن عمليات صرف المقررات قد تمت بالفعل في أكثر من 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، وبدأ أصحاب البطاقات في الحصول على السلع التموينية، والتي تصل لنحو 30 سلعة، تشمل عدد كبير من السلع الأساسية على غرار الزيت والسكر، المكرونة والصلصة والشاي وغيرها من الأشياء التي يحتاج إليها كل بيت في مصر بشكل يومي.