«بيتك هيروح منك»…غرامة قدرها 50 ألف جنيه لمن يخالف قانون البناء الجديد!!؟

هناك بعد الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن مخالفات البناء فهناك الكثير من الاشخاص يقومون ب البناء على الأراضي الزراعية او الأراضي الخاصة بالدولة فقد فرضت الحكومة عقوبة وغرامة على كل من يقوم بفعل هذا وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه العقوبات والغرامات.

عقوبات مخالفات البناء

«بيتك هيروح منك»...غرامة قدرها 50 ألف جنيه لمن يخالف قانون البناء الجديد!!؟

تنص المادة رقم 104 من قانون البناء الجديد أن هناك عقوبات شديدة على كل من يقوم بمخالفة البناء والبعد عن المواصلات المطلوبة للبناء على الأراضي حيث يتم فرض عقوبة شديدة او الحبس لمدة لا تتعدى 6 أشهر مع دفع غرامة تصل إلى 3 امثال المخالفات وذلك لكل من يخالف البناء او يقوم بالغش في مواد البناء.

التصالح في مخالفات البناء

عند حدوث انهيار للمنزل أو العقار سوف يتم فرض عقوبة بالحبس لمدة 6 شهور وذلك لمن يتسبب في ذلك بالاضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 3 امثال قيمة المخالفة.

قانون البناء الموحد

جاء نص القانون على انه في حالة اصابة أي شخص اثناء عمله في البناء او وفاة شخص يتم فرض عقوبة بالحبس مدة تتراوح من 1 عام إلى 10 أعوام لمن تسبب في ذلك بالاضافة إلى دفع غرامة قدرها 2 امثال المخالفات.

موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

قام النائب احمد بدران عصو لجنة الادارة المحلية لمجلس النواب بالإعلان عن الموعد المحدد لصدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح لمخالفات البناء حيث يكون الموعد المحدد بتقديم طلبات التصالح هو 22 من فبراير 2024.