خراب بيوت مستعجل.. ماهو مصير من حاز الذهب بسعر مرتفع؟ رد غير متوقع من شعبة الذهب

كشف رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية هاني ميلاد، عن بعض التفاصيل تعليقا على انخفاض أسعار الذهب والدولار في السوق السوداء الموازية، وذلك أن تم بعد توقيع صفقة مشروع رأس الحكمة بين الحكومة المصرية وبعض الدول الخليجية وعلى رأسهم دولة الامارات العربية المتحدة، وسوف نتعرف خلال السطور القادمة عن أبرز التصريحات التي تم الكشف عنها.

تصريحات هامة من الشعبة

صرح رئيس شعبة الذهب هاني ميلاد إن هناك بعض العوامل الأساسية التي تتحكم في سعر الذهب، مثل البورصة العالمية، وسعر صرف الدولار، والعرض والطلب، وأيضا فإن الطلب على شراء الذهب قد انخفض خلال الفترة الحالية، مع إحجام البعض عن الشراء وتراجع الأسعار.

وتلاحق وزارة الداخلية ومباحث الأموال العامة المتلاعبين والخارجين عن القانون، وذلك في إطار مواجهة كافة أشكال الجريمة والخروج عن القانون لا سيما التلاعب في أسعار الذهب، أو التلاعب في الدمغة أو فواتير المشغولات الذهبية، ويعاقب القانون المتلاعبين في أسعار الذهب بغرامة تصل إلى 500 ألف جنيه أو الحبس 5 سنوات.

 قرارات بيع وشراء الذهب حاليا

وعن قرارات البيع والشراء قال: “قرارات البيع والشراء النهارده أصبحت كل واحد على مسؤوليته، الناس تبقى واخده بالها وهي بتتعامل مع الذهب والذهب ليس للمضاربة من أجل الشراء والبيع بعد مدة قصيرة للاستفادة من فارق السعر، مشيرًا إلى أن الأمر محفوف بالمخاطر، لأن السعر غير مضمون.

وبين أنه يجب أن يكون شراء الذهب للاحتفاظ به لمدة طويلة، والتي لا يجب أن تقل عن سنة، مفضلًا شراء الذهب خلال انخفاض الأسعار واستقرارها، وليس خلال فترات تقلبات الأسعار، وأشار إلى أن سعر الذهب في الوقت الحالي مستقر، ولكن سوق الذهب يترقب الأوضاع خلال الفترة المقبلة، ناصحًا باقتناء الذهب كمشغولات أفضل من السبائك والجنيهات.