يبدأ من 70 ألف جنيه.. تراجع كبير في أسعار هذه السيارات بعد إنهيار سعر الدولار

شهدت أسعار السيارات 2024 في مصر انخفاض ملحوظ خلال الساعات الماضية، لدرجة تراجع سعر بعض السيارات بأكثر من 700 جنيه دفعة واحدة، وهذا بسبب تراجع سعر الدولار بالسوق الموازي بأكثر من 25 جنيه خلال 72 ساعة فقط، بعد إعلان الحكومة عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة.

تراجع كبير في أسعار السيارات

قالت بعض توكيلات السيارات بالسوق المصري، بأن هناك انخفاض ملحوظ في سعر الدولار على مدار الأيام الأخيرة، وبالتالي آثر ذلك على أسعار السيارات بشكل واضح.

أوضحت التقارير نقلًا عن بعض العاملين في توكيلات السيارات بمصر، بأن الانخفاض قد بدأ من 70 ألف جنيه حتى 800 ألف في بعض الموديلات، على غرار السيارة فولكس فاجن تيجوان 2024، والتي تراجع سعرها إلى نحو 2 مليون و900 ألف جنيه بدلًا من 3 مليون و700 ألف جنيه.

وفي هذا الصدد، كشفت التقارير عن تراجع سعر السيارة سيات ابيزا 2024 بنحو 300 الف جنيه، حيث كانت في البداية تسجل ما بين مليون و750 ألف جنيه، وأصبحت الآن تسجل نحو مليون و450 ألف جنيه.

لماذا تتراجع أسعار السيارات؟

ولم يتوقف الأمر على هذا الحد، فقد أكد بعض خبراء السيارات بأن التراجع سوف يشمل العديد من الموديلات في الأيام المقبلة، وخاصة في حال ما إذا استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه على هذا المنوال خلال الأيام القادمة.

وتؤكد الأرقام الرسمية بأن هناك تراجع كذلك في الطلب على السيارات الجديدة في السوق المصري، واتجه عدد كبير من العملاء إلى سوق السيارات المستعملة بسبب ارتفاع الأسعار الكبير والذي حدث في الفترة الماضية.