مش هتاخد زيت ولا سكر تانى!!.. التموين تعلن إيقاف التموين نهائيا لهذه الفئات.. شوف لتكون منهم

يسأل الكثير من المواطنين عن سبب إعلان وزارة التموين عن إيقاف التموين نهائيا حيث يعتبر التموين هو أحد الخدمات الحكومية التي يحصل عليها المواطنون من الحكومة بشكل مدعم لتلبية احتياجاتهم من الزيت والسكر والأرز ولذلك قد عبر الكثير عن استيائهم عن وقف التموين لأنه لا غني عنه ويرغب الكثيرون في معرفة الأسباب التي تؤدي لوقف التموين لتجنبها ولذلك سنقدم لكم كل ما يخص هذا الموضوع.

عقوبة ترك بطاقة التموين في المخابز

في البداية، تحذر وزارة التموين المواطنين من ترك بطاقاتهم لدى البقال أو المخبز، تجنباً لخطر إلغاء البطاقة من النظام التمويني، في حال ترك البطاقة مرة أخرى، يصبح إلغاؤها دائماً ويتم استبعادها من نظام الدعم التمويني، دون إمكانية استرجاعها، مما يؤدي إلى الحرمان من الخدمات والمعونات التموينية.

 اسباب ايقاف بطاقه التموين نهائيا

حيث صرحت وزارة التموين والتجارة المحلية بأنه سيتم إيقاف بطاقات التموين في الحالات التالية:

  • في حال لم يتم استلام السلع التموينية والخبز لفترة تجاوزت الستة أشهر المتتالية، فإن ذلك يؤدي إلى إنتهاء صلاحية بطاقة التموين وذلك بسبب عدم تفعيلها.
  • إذا تم العثور على بطاقة التموين بشكل متكرر بحوزة صاحب المخبز أو لدى موزع التموين فإنه يتم في هذه الحالة إلغاؤها بشكل دائم.
  • وأيضا فى حال إذا كانت الأسر تتقاضى دخلاً شهرياً يفوق المعدل الأدنى لن تحصل على المساعدات التموينية.
  • وأيضا الأسر التي تمتلك سيارة لن تحصل على تموين لأنها لا تستحق تلقى الدعم.
  • في هذه الظروف، يتوقف إصدار بطاقة التموين ولن يُستأنف إلا بعد تحديث المعلومات الخاصة بها والتحقق من ان الأسرى تستحق للدعم الغذائي أو الدعم التموينى.