ابسط ياعم هتاخد سكر إضافى كل شهر .. التموين تفجر مفاجأة سارة بشأن السكر على بطاقة التموين 

دائما ما تكون وزارة التموين لديها الاهتمام والحرص على وصول المنتجات باسعار مدعمة إلى المواطنين، ولهذا تسعي الشركة القابضة للصناعات الغذائيه باستمرار في توفير تلك المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة ويحصل عليها المواطنين من خلال منافذ الصرافة والتي تعمل من تمام الساعة 9 صباحاً وحتي تمام الساعة 9 مساء طول شهر فبراير.

السكر الإضافي على بطاقة التموين

السكر لا غنى عنه فى اي منزل، فهو يُمثِّل واحداً من المكونات الغذائية الرئيسية فى اي منزل ونظراً للزيادة الأخيرة في أسعاره، عملت وزارة التموين على ضمان توافر كميات إضافية من السكر ليتم صرفها من خلال نظام بطاقات التموين بالطريقة التالية.

  1. كل بطاقة بها نحو 4 أفراد أو أكثر تستحق الحصول على 2 كيلو سكر إضافي (سعر الكيلو 27 جنيه).
  2. بينما البطاقة التى عددها أفرادها 3 أو أقل تستحق 1 كيلو فقط.

صرف السكر الحر على بطاقة التموين

تم إصدار العديد من التواجيهات الحديثة التي يلزم على جميع مديريات اتباعها، ومن هذه التوجيهات توجيه صدر من الوزارة برقم 31 لسنة 2023 والذي حصل على الموافقة 18 كانون الأول 2023 من الدكتور على مصيلحي وزير التموين.

وتضمن هذا البيان موقف السكر المجاني الذي يتم صرفه على البطاقات التموينية، ومن جانبه اصدرات الشركة المصرية لتجارة الجملة المبادئ التوجيهية لقرار رقم 31 وهو يتناول ضرورة توزيع الحصص المجانية من السكر على الفئات التالية.

  • مقدمي الطعام.
  • أصحاب المطاعم المشتركة.
  • مع ضرورة دفع 25% من القيمة المستحقة على التاجر للاستبدال الأول، وعند الاستبدال الثاني ينفع قمية الاستبدال الاول وهكذا.

الفئات المستحقة للدعم التموينى

  • المطلقات والأرامل.
  • مستفيدى تكافل وكرامة.
  • مستفيدي معاش التضامن الاجتماعي.