قبل عيد الأضحى.. قرار عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن جدول إمتحانات الثانوية العامة 2024

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الاخيرة، عقب تداول الأنباء بتغيير موعد أمتحانات الثانية العامة للعام الدراسى الحالى 2023-2024، بالإضافة إلى إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة.

جدول أمتحانات الثانوية العامة 2024

ومن جانبه نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صحة الأنباء المتداولة بشأن تقديم موعد أمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى، كما أشار مصر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عبر تصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد، أنه لم يتم حتى الأن إصدار جدول أمتحانات الثانوية العامة، محذرًا أولياء الأمور والطلاب، من الأنسياق خلف أى أنباء يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعى، لم يصدر بها قرار رسمى من الوزارة، والإلتزام بما يتم إعلانه من خلال وزارة التربية والتعليم.

أجتماع عاجل لوزير التعليم بشأن أمتحانات الثانوية العامة

وعقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أجتماعا فى حضور اللجنة السؤولة عن وضع جداول أمتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسى الجارى، ووجه وزير التعليم اللجنة بمراعاة الفترة الزمنية، بين أمتحانات جميع الشعب على مستوى كافة مراحل التعليم، حتى يتاح للطلاب الفرصة الكافية للمراجعة، قبل موعد أنطلاق أول أيام الأمتحانات.

كما كلف وزير التعليم اللجنة، بإجراء أمتحانات الثانوية العامة 2024، للمواد الغير مضافة للمجموع، قبل بدء أجازة عيد الأضحى المبارك، على أن تبدأ يوم الأثنين الموافق 10 يونيو، حتى يتم إتاحة الوقت الكافى للطلاب، لإجراء المراجعات اللازمة للمواد التى يتم إضافتها للمجموع، قبل أنطلاق موعد الإمتحانات، والتى وفقا لخطة الوزارة السابق إعلانها قبل بداية العام الدراسى، من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

كما أشار الدكتور رضا حجازى، أنه سيتم عقد أجتماع مع إتحاد طلاب مصر، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بجدول أمتحانات الثانوية العامة 2024، قبل الإعلان بشكل رسمى عن جدول الأمتحانات للطلاب.