أدعى لنفسك ولأهلك.. أجمل دعاء ليلة النصف من شعبان من الكتاب والسنة النبوية

يتصدر دعاء ليلة النصف من شعبان عناوين محركات البحث خلال هذه الساعات، وذلك مع دخولنا إلى تلك الليلة المباركة، والتي تملك فضل عظيم ولها مكانة كبيرة ويجب على المسلم بأن يستغل هذه الساعات في العبادة والطاعات وخاصة الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

بدأت ليلة النصف من شعبان مع مغرب يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 و14 شعبان 1445 هجريًا، وتستمر حتى يوم اليوم الأحد الموافق 25 فبراير الجاري، ولهذه الليلة فضل كبير حيث ورد فيها العديد من الأحاديث النبوية الشريفة.

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه” ورواه الطبراني، وحسنه الألباني- رحمه الله.

وقد جاء أجمل دعاء ليلة النصف من شعبان 2024 على هذا النحو:

 اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ، اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ.

أجمل أدعية ليلة نصف شعبان 2024

هناك الأف من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في دعاء ليلة النصف من شعبان، ولكن البعض يحب أن يجتهد في التضرع إلى الله ويطلب كل ما يجول في خاطره.

وإليكم مجموعة من الأدعية الجميلة لليلة نصف شعبان 1445-2024:

 لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ،  لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

اللهم تقبل دعاءنا اللهم تقبل قيامنا اللهم تقبل صالح أعمالنا، اللهم أغفر لنا وأرحمنا وتجاوز عن سيئاتنا برحمتك يا أرحم الراحمين.