بركة رمضان.. أنخفاض جديد فى أسعار الدواجن والبيض خلال تعاملات اليوم السبت 24 فبراير

شهدت أسعار الدواجن بالسوق المصرى أرتفاعا واضحًا، خلال الأسابيع الماضية، حيث سجلت أسعار الدواجن أرتفاعا بأكثر من 25 جنية، مقارنة بالأسعار خلال شهر يناير الماضى، لتشهد أسعار الدواجن والبيض حالة من الإستقرار خلال تعاملات اليوم بالبورصة المصرية.

أنخفاض أسعار الدواجن

ويتابع الكثيرين أسعار الدواجن بشكل يومى خاصة ربات البيوت، وذلك مع أقتراب شهر رمضان، ومذلك بالتزامن مع تردد الأنباء بإنخفاض أسعار الدواجن ومنتجاتها، بالتزامن مع إنخفاض أسعار الأعلاف، عقب الهبوط الكبير فى أسعار الدولار بالسوق الموازية.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن البيضاء قد شهدت أنخفاضا واضحًا بنحو 5 جنيهات للكيلو، وعلل ذلك بسبب تراجع سعر الأعلاف عقب أنخفاض سعر الدولار وخاصة بالسوق الموازية، وسط توقعات أن تشهد أسعار الدواجن المزيد من الإنخفاض خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع أقتراب شهر رمضان الكريم.

أسعار الدواجن اليوم

وعن أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم، فقد سجلت أسعار الدواجن الحمراء أو الساسو بالأسواق سعر يتراوح بين 109 جنية و110 جنية للكيلو، أما الدواجن البيضاء فقد سجل الكيلو سعر 91 جنية بالمزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 109 جنية و112 جنية، وأستقرت أسعار الدواجن البلدى عند سعر 140 جنية من المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 145 جنية، أما الدواجن الأمهات فقد سجلت سعر 90 جنية الكيلو للمستهلك، وتراوح سعر البانية خلال تعاملات اليوم بين 220 جنية و230 جنية.

أسعار البيض خلال تعاملات اليوم

وعن أسعار البيض خلال تعاملات اليوم السبت الموافق 24 فبراير، فقد سجلت كرتونة البيض الأبيض سعر 165 جنية للمستهلك، وتباع كرتونة البيض الأحمر بسعر 155 جنية للكرتونة، وتصل إلى المستهلك بسعر 170 جنية، أما البيض البلدى فسجل سعر 145 جنية للتجار، ويباع إلى المستهلك بسعر 175 جنية.