“ألحق قوم خزن”.. انقطاع المياه لمدة 6 ساعات عن هذه المناطق مساء اليوم

تقوم شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات بإصدار تنويهات في حال حدوث انقطاع محتمل للمياه، وذلك حتى يتمكن كل المواطنين من تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب وباقي الأغراض وذلك قبل دخول وقت الانقطاع بفترة مناسبة.

انقطاع المياه في هذه المناطق

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الجيزة، عن حدوث انقطاع للمياه عن عدد من المناطق بدءًا من مساء اليوم الجمعة وحتى صباح السبت.

وقال البيان بأن المناطق المتآثرة بهذا الانقطاع، هي على النحو التالي:

  • الكوم الأخضر ما بين فيصل والهرم.
  • واجهة شارع فيصل من شارع ضياء حتى المريوطية.
  • واجهة الهرم من السجل المدني حتى المريوطية.

وبحسب بيان شركة المياه والصرف الصحي، فإن بداية الانقطاع سيكون من تمام الساعة الثانية عشر مساءً اليوم الجمعة الموافق 23 فبراير 2024 وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024.

سبب انقطاع المياه عن مناطق بالجيزة

أوضحت شركة مياه الشرب في بيانها الرسمي بأن سبب هذ الانقطاع هو أعمال تحويل مسار خط مياه الشرب قطر 300 مم، والذي يتعارض مع عمل محطة مترو العريش، والتي تأتي ضمن خطة إنشاء المرحلة الرابعة من مترو الأنفاق، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في غلق المياه بقطر 300 مم.

وطالبت الشركة من كل المواطنين ضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه قبل فترة الانقطاع، مؤكدة بانها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب في نطاق الأماكن المتآثرة، ويمكن طلبها من خلال التواصل مع رقم الخط الساخن للشركة وهو 125.