“مفيش هزار في الحاجات دي”..خبر صادم من التربية والتعليم حظر استخدام الهاتف المحمول داخل جميع المدارس الحكومية بدءاً من هذا الموعد… إليكم أهم التفاصيل!!

 

تعرف على قرار وزارة التربية والتعليم الجديد، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن قرار جديد أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يتضمن إضافة قانون جديد إلى قائمة القوانين المتعلقة بالطلاب، ضمن التعميم رقم 8 لسنة 2024 ويأتي هذا القانون بحظر استخدام الهواتف. الأجهزة المحمولة خلال اليوم الدراسي في جميع المدارس. ويهدف هذا القرار إلى تعزيز بيئة التعلم وتحفيز التركيز والانتباه في المواد الدراسية. ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الانضباط والتركيز داخل الفصل الدراسي. ومن المتوقع أن يساهم هذا الحظر في تحسين أداء الطلاب ورفع مستوى التركيز والانتباه خلال الدروس المدرسية. وسنشرح لكم خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أهم التفاصيل. تابعنا

 

 

تعرف على قرار وزارة التربية والتعليم الجديد

التربية والتعليم حظر استخدام” الهاتف المحمول” داخل جميع المدارس الحكومية بدءاً من هذا التاريخ
التربية والتعليم حظر استخدام” الهاتف المحمول” داخل جميع المدارس الحكومية بدءاً من هذا التاريخ

وزارة التربية والتعليم تعلن عن حظر استخدام الهواتف المحمولة

وأدرجت المادة رقم 21 في القرار الوزاري رقم 178 الصادر عام 2023 والتي تلزم جميع الطلاب في التعليم قبل الجامعي بالالتزام بلوائح الانضباط. ونصت المادة على منع استخدام الهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي داخل حرم المدرسة، وسيتم تنفيذ هذا الحظر بشكل صارم وصارم اعتباراً من اليوم. كما تؤكد المادة على ضرورة تنفيذ كافة الأحكام المتعلقة بالانضباط بكل حزم وصرامة، وعدم التهاون مع أي طالب يخالف هذا القانون.

 

تعرف على توصيات رئاسة الجمهورية للجنة التنفيذية بوزارة التربية والتعليم

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توصيات هامة لوزارة التربية والتعليم، أكد فيها أهمية تنفيذها وتوعية الطلاب بها. وتشمل هذه التوصيات:

 

بناء شخصية الإنسان المصري بشكل سليم، حيث يتخرج الطلاب من مدارس ملمة بالقانون، وملتزمة به، واعية بحقوقها وواجباتها تجاه المجتمع.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تقديم تعليم ذو تصنيف عالمي مما يساهم في رفع المستوى المعرفي والمهارات لدى الطلاب ويساهم في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم الشامل.

تحسين مستوى الجودة في التعليم وتوحيد السياسات التعليمية، وضمان توفير بيئة تعليمية متميزة وتكافؤ الفرص لجميع الطلاب دون تمييز أو تمييز، من خلال تطوير المناهج وتحسين أساليب التدريس، وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمعلمين.