قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان 2024

زاد الجدل خلال الفترة الأخيرة حول خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وموقفها سواء بالتخفيف أو الإلغاء مع أقتراب شهر رمضان الكريم، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ويأتى ذلك بالتزامن مع الإرتفاع التدريجى فى درجات الحرارة خلال فترة النهار، والتى من شأنها زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وخاصة مع قدوم شهر رمضان.

تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

وقد أشارت التوقعات الفلكية أن الأثنين الموافق 11 مارس المقبل، سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجرى 1445هـ، على أن يكون عدد أيام الصيام خلال الشهر الكريم هو 30 يومًا.

وقد نفى فى وقت سابق، مصدر متحدث بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حدوث أى تغييرات فى خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، على مستوى محافظات الجمهورية، كما نفى حدوث أى تخفيض كما كان يتردد فى مدة تخفيف الأحمال، مؤكدًا أن أى تغيير فى الخطة لا بد من أن يكون بقرار رسمى صادر من مجلس الوزراء.

قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال

وخلال أجتماعه اليوم الخميس الموافق 22 فبراير، قرر مجلس الوزراء فى نبأ عاجل، عن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، ويأتى ذلك فى إطار التيسير على المواطنين خلال الشهر الكريم، على أن يتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال بقرار جديد عقب أنتهاء شهر رمضان.

تخفيف الأحمال خلال فترة أمتحانات

والجدير بالذكر أن شبكة توزيع الكهرباء كانت قد أتجهت خلال فترة أمتحانات الفصل الدراسى الأول بالمدارس، إلى تغيير مواعيد تخفيف الأحمال، تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وللحفاظ على سير العملية التعليمية، وتم تعديل مواعيد تخفيف الأحمال، لتصبح من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساءًا، بعدما كان يتم العمل وفقا للخطة، خلال الفترة من الساعة 11.00 صباحًا وحتى الساعة 12.00 مساءًا.