مفاجأة فى أسعار الدواجن بالبورصة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.. تفاصيل

خالفت أسعار الدواجن بالبورصة المصرية اليوم جميع التوقعات، حيث توقع خبراء صناعة الدواجن إنخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، بسبب تراجع أسعار الأعلاف، على أثر هبوط سعر الدولار بالسوق السوداء، إلا أن أسعار الدواجن واصلت أرتفاع أسعارها خلال الساعات الماضية.

أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم

وأرتفعت أسعار الدواجن الساسو أو الحمراء بالأسواق بنحو 5 جنيهات، لتسجل سعر 110 جنية للكيلو، بعدما سجلت سعر 105 جنية خلال الفترة الماضية، وتصل إلى المستهلك بسعر 120 جنية، في حين أنخفضت أسعار الدواجن البيضاء بنحو 2 جنية، لتسجل سعر 94 جنية الكيلو بعدما كان سعرها 96 جنية، وتصل إلى المستهلك بسعر 105 جنية، ووصل سعر الدواجن الأمهات إلى نحو 80 جنية الكيلو، وتصل للمستهلك بسعر 90 جنية.

أما الدواجن البلدى فقد وصل سعر الكيلو إلى نحو 80 جنية، وتسجل سعر 90 جنية للمستهلك، أما أسعار البانية فقد سجلت 220 جنية ببعض المحال، بعدما سجلت خلال الأيام الماضية سعر 160 جنية للكيلو.

أسعار البيض اليوم

وعن أسعار البيض بالأسواق فقد سجل سعر كرتونة البيض الأحمر سعر 155 جنية للكرتونة وتصل إلى المستهلك بسعر 165 جنية، في حين سعر كرتونة البيض الأحمر فقد سجل سعر يتراوح بين 160 جنية و170 جنية، وتباع كرتونة البيض البلدى إلى المستهلك بسعر 170 جنية الكيلو.

أسباب أرتفاع الدواجن

وعلى الجانب الأخر كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، أسباب أرتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية بالأسواق، رغم أن مصر لديها أكتفاء ذاتى من الدواجن، وأكد رئيس شعبة الدواجن أنه لا يوجد مشاكل فى أنتاج الدواجن، ولكن الأزمة الكاملة فى الأسعار، بسبب أرتفاع أسعار مستلزمات أنتاج الدواجن، حيث تستورد الدولة أكثر من 95% من مستلزمات إنتاج الدواجن، من أعلاف وأمصال.