خراب بيوت رسمي.. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الدواجن اليوم الأحد 18 فبراير 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم، تعد من أكثر الموضوعات التي يهتم بالبحث عنها العديد من الأشخاص على محركات البحث وخاصة من ربات البيوت وأيضا من أصحاب المزارع لبيع إنتاجهم من الدواجن إلى التجار، وتشهد أسعار الأعلاف والأدوية الخاصة بالدواجن خلال هذه الفترة ارتفاع ملحوظ بعد عودة ازمة ارتفاع الدولار.

خراب بيوت رسمي.. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الدواجن اليوم الأحد 18 فبراير 2024 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم الأحد 18 فبراير 2024

شهدت أسعار الدواجن اليوم ارتفاع في بورصة الدواجن الرئيسية، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء في البورصة الى 94 جنيها للكيلو، أما الفراخ الحمراء  الساسو فقد وصل سعرها في البورصة الى 110 جنيها للكيلو، وتأتى هذه الأسعار في ظل ارتفاع أسعار الاعلاف حيث وصل سعر الطن الى 28 ألف جنيه.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 94 جنيها للكيلو، أما السعر للمستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وتعاني صناعة الدواجن خلال هذه الفترة من قلة المعروض بعد خروج العديد من المربيين بعد ارتفاع أسعار الأعلاف الكتاكيت.

أسعار الدواجن الساسو

أما الدواجن الحمراء “الساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة نحو 110 جنيها للكيلو، ويتخطى سعر الكيلو للمستهلكين فوق 120 جنيها للكيلو الواحد، وارتفاع الأسعار بهذا الشكل ناتج عن قلة المعروض في السوق، وفي حين استمر هذا الشكل من قلة المعروض عن طلب المستهلكين فسوف ترتفع الأسعار خلال الأيام القادمة.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها في المزرعة نحو 125 جنيه، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنويا.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم في المزرعة الى 180 جنيها، أما كرتونة البيض الأحمر فقد وصل سعره  في المزرعة الى 180 جنيها، وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الإنتاج المحلى من البيض الى 13 مليار بيضة في السنة.