إلغاء أم مواعيد جديدة.. مفاجأة فى خطة تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان 2024

زادت التساؤلات خلال الفترة الأخيرة، بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء التى تطبقها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وخاصة مع أقتراب أول أيام شهر رمضان الكريم، وكانت الحكمة قد أعلنت فى وقت سابق، عن تطبيق قرار رئاسة الوزراء، بشأن قطع التيار الكهربائى رغبة فى تخفيف الأحمال الكهربائية، على مستوى جميع المحافظات.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء فى شهر رمضان

ووفقا للتقويم الهجرى، فإن أول أيام شهر رمضان الكريم سيوافق الحادى عشر من مارس 2024، وأنتشرت الأنباء عبر مواقع التواصل الأجتماعى، بين تغيير أو إلغاء خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، وأوضح مصدر من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لن يتم إجراء أى تغيير فى خطة تخفيف الأحمال المعلنة مؤخرًا من قبل الوزارة، على أن تكون خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى الساعة 5.00 مساءًا.

وأشار المصدر أن الخطة المعمول بها فى الوقت الحالى، سيستمر العمل بها خلال الفترة المقبلة وتحديدًا خلال شهر رمضان، ما لم يتم إصدار تعليمات جديدة بشأن تغيير الخطة، خلال الساعات القادمة.

أستثناء المدارس من خطة تخفيف الكهرباء

وجاءت تصريحات مسئول وزارة الكهرباء مفاجئة، بشأن عدم تخفيف خطة الأحمال، حيث توقع الكثير أن يتم تغيير الخطة خلال شهر رمضان، على غرار القرار الذى تم إصداره بشكل إستثنائى خلال فترة أمتحانات الفصل الدراسى الأول، إلا أنه كان قرار إستثنائى من الحكومة، حرصا من الدولة على مصلحة أبناءها طلاب المدارس والجامعات.

وكانت مصدر بالحكومة فى وقت سابق، قد أكد أنه خطة تخفيف أحمال الكهرباء هى مؤقته وتعيش أخر فتراتها، على أن تنتهى تلك التدابير بشأن تخفيف الأحمال، مع الأشهر الأولى من عام 2024 على أقصى تقدير.