“علشان متجيش تعيط في الأخر “.. تعرف على أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2024 + موعد طرح سقق جديدة 90 متر.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي. يواجه بعض المستثمرين لدى وزارة الإسكان والتعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة مشكلة إزالة منازلهم وإلغاء العقود بقرار صادر من مجلس إدارة صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، ويرجع ذلك إلى وجود من الأخطاء الكثيرة التي يجب على المواطنين الانتباه إليها وتجنبها، حيث يؤدي ذلك إلى خسارة أموال طائلة وتعطيل إنتاجهم. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي

أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟+موعد طرح سقق جديدة 90 متر
أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟+موعد طرح سقق جديدة 90 متر

أصدر صندوق تعزيز الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بيانا أوضح فيه الظروف التي قد تؤدي إلى انتعاش الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي:

 

سيتم سحب الوحدة السكنية من المستفيد في حالة التنازل عنها أو نقل ملكيتها لشخص آخر دون الحصول على موافقة كتابية رسمية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يتم شطب الوحدة في بعض الظروف استجابة لطلب مالك الوحدة.

في حالة عدم سداد الأقساط المستحقة للوحدة السكنية في المواعيد المقررة، سيتم إلغاء تخصيص الشقة.

عدم توقيع العقد واستلام الشقة خلال المدة المحددة للاستلام سيؤدي إلى فقدان المستفيد حقه في الوحدة السكنية المخصصة له.

عند اكتشاف أي تزوير في الأوراق المقدمة للتسجيل في الوحدة، سيتم إلغاء منحة الوحدة.

 

تعرف على موعد توفر الشقق للسكن قريبًا

 

تستعد وزارة الإسكان والتعمير لإطلاق مجموعة من الشقق السكنية الجديدة الموجهة لذوي الدخل المحدود والمتوسط، إضافة إلى الفئة التي دخلها فوق المحدود، بدفعات أولية ميسرة وخطط تقسيط ممتدة الأجل، في منطقة في إطار السعي إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتطوير منازلهم بما يضمن لهم الحياة الكريمة. تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعياً لتحقيق رؤية مصر 2030.