القانون الجديد مفهوش هزار علفكرة.. تعرف على حقيقه زيادة 15% في قانون الإيجار القدبم + طرد المستأجر في هذه الحاله.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على قانون الإيجار القديم، حيث يعد قانون إخلاء الأماكن المستأجرة للناس من أبرز التشريعات التي أصدرها مجلس النواب في الفترة الأخيرة. ويأتي هذا القانون كخطوة حاسمة لحل النزاعات القائمة منذ فترة طويلة بين أصحاب العقارات والمستأجرين القانونيين من خلال فرض زيادة معتدلة بنسبة 15٪ على الإيجارات وتحديد موعد نهائي معقول. ولإخلاء المساحات المستأجرة يهدف هذا القانون إلى تحقيق التوازن بين حقوق الملاك والمستأجرين وتوفير بيئة مستقرة وعادلة للسوق العقاري. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتباريين

زيادة 15% في قانون الإيجار القدبم + طرد المستأجر في هذه الحاله
زيادة 15% في قانون الإيجار القدبم + طرد المستأجر في هذه الحاله

وفي سياق هذا الخبر أشار النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إلى أهمية قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية الذي أصدره المجلس خلال الفترة السابقة وأكد أن هذا وينص القانون على مدة لا تتجاوز 5 سنوات للمستأجرين بهدف توفيق أوضاعهم وتحسين الأمور. ويجب بعد ذلك إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتباريين بعد انقضاء تلك المدة.

 

 

تعرف على حقيقة زيادة 15% على الإيجار القديم للأشخاص الاعتباريين

 

وعلى ضوء هذا الخبر أعلن المحامي والخبير القانوني محمود الحديدي للمستأجرين من الأشخاص الاعتبارية أنه يجب عليهم الانتباه إلى عدم دفع الزيادة الإيجارية المنصوص عليها قانونا والبالغة 15% والتي ستصبح مطلوبة في مارس المقبل وهي 14 أيام من اليوم. وعليهم أن يدركوا أن هذه الزيادة سوف تتكرر سنويا وبانتظام. ولذلك عليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب هذه الزيادة وحماية حقوقهم كمستأجرين.

 

تعرف على حقيقة طرد المستأجر لعدم دفع الزيادة

 

وبالحديث عن القانون رقم 10 لسنة 2022 للأشخاص الاعتبارية، بحسب تصريحات الحديدي، فإنه ينص على أنه يعطي المالك الحق في إخلاء المستأجر في حالة عدم دفع الإيجار، كما يمكن لمالك العقار طلب الأمور المؤقتة القاضي لتنفيذ هذا الطلب. كما ينص القانون على حق المالك في إخلاء المستأجر في حالة عدم قيام المستأجر بدفع الإيجار. وذلك بسداد الزيادة المنصوص عليها في القانون.