الجولد جنن العرسان..عاجل لأول مرة انخفاض حاد يضرب اسعار الذهب اليوم.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على أسعار الذهب اليوم، حيث شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعا ملحوظا مقارنة بالأسعار المسجلة خلال اليوم السابق، حيث شهد سعر الذهب عيار 21 تراجعا بمقدار 15 جنيها للجرام وهو العيار الذي يشهده طلب كبير في السوق المصري . وعلى الرغم من هذا التراجع الطفيف، فإن أهمية الإشارة إلى ذلك واضحة. لا تزال أسعار الذهب في مصر متفاوتة مقارنة بالأسعار العالمية المسجلة في البورصات العالمية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على أسعار الذهب

انخفاض حاد يضرب اسعار الذهب اليوم
انخفاض حاد يضرب اسعار الذهب اليوم

يعتبر انخفاض أو انخفاض أسعار الذهب في مصر خيارا مرحب به لدى الكثيرين، خاصة أولئك الذين يستعدون للخطوبة والزواج. ويعتبر ارتفاع سعر الذهب مزعجا، حيث ينعكس ذلك على ارتفاع تكلفة العرس. ورغم أن العديد من تجار الذهب يتطلعون إلى تراجع أكبر، خاصة بعد تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، إلا أن تراجع أسعار الذهب لم يصل إلى نفس المستوى. ويرجع ذلك إلى الطلب المتزايد من الأفراد الذين يسعون لحماية استثماراتهم من تقلبات سعر صرف الجنيه المصري والحفاظ على قيمتها. ويمكن الاطلاع على أسعار الذهب الخام والتي تختلف من متجر إلى آخر.

 

تعرف على أسعار الذهب اليوم

 

عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 4137 جنيها للبيع مقابل 4110 جنيها للشراء، ويظل هذا العيار هو الأغلى في محلات الصاغة.

عيار 21: تم تداول جرام الذهب عيار 21، صباح اليوم الجمعة، بسعر 3620 جنيها للبيع مقابل 3600 جنيه للشراء، ويعتبر الأكثر انتشارا في محافظات الصعيد.

عيار 18: سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 3,103 جنيه للبيع، ويصل إلى 3,085 جنيه للشراء، ويظل هذا القيراط هو الأكثر تداولا في محافظتي القاهرة والوجه البحري.

عيار 14 سعر الذهب عيار 14 في مصر اليوم يباع بـ 2999 جنيها للبيع مقابل 2980 جنيها للشراء، ويظل هذا العيار هو الأقل انتشارا في أسواق الصاغة.

إلى ذلك، بلغ سعر الجنيه الذهب عيار 21، وزن 8 جرام، اليوم 28.960 جنيها للبيع، مقابل 28.800 جنيه للشراء خلال تعاملات الصاغة المصرية.

وعلى المستوى العالمي، سجل سعر الذهب بالدولار اليوم ارتفاعاً صباح اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، حيث يتم الآن بيع أوقية الذهب بـ 2004 دولار، مقارنة بـ 2003 دولار في حالة الشراء.