عاجل.. انخفاض أسعار الدواجن 60% في هذه الحالة ومفاجأة فى أسعار البيض

أشار الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن ومنتجاتها تشهد العديد من التقلبات خلال الفترة الأخيرة، وذلك كغيرها من السلع، التى تتأثر بالأوضاع الإقتصادية الراهنة، مع الإشارة الى أن أن المواطن محق بشان تساؤلاته المستمرة، فى ظل التغيير المستمر فى أسعار السلع، وخاصة أسعار الدواجن والبيض.

أنخفاض أسعار الدواجن

وأكد عبد العزيز السيد عبر مداخلة هاتفية، خلال برنامج فى المساء مع قصواء، والمذاع عبر قناة بى بى سى، أن الساعات الماضية شهت أنخفاض أسعار الدواجن فى المزارع، ولكن المواطن لا يشعر بالتغيير فى الأسواق، بسبب غياب الرقابة على تلك الأسواق.

استيراد الدواجن من الخارج

وأقترح عبد العزيز أن تقوم الدولة متمثلة فى وزارة التموين، بإستيراد كمية من الدواجن من الخارج، على أن يتم ضخها بالأسواق، عبر المجمعات الإستهلاكية الموزعة بالمحافظات، وهو ما سيساهم فى حل الأزمة الراهنة، وسيساعد فى أنخفاض الأسعار، خاصة مع أقتراب شهر رمضان المبارك.

كما أشار رئيس شعبة الدواجن أن الحل الجذرى للأزمة الراهنة، سيكون من خلال أستقرار سعر الصرف لعملة الدولار أمام الجنية، وهو ما سيساعد على أنخفاض الأسعار بنسبة قد تصل الى 60%، حيث أن أنخفاض الأسعار هو الحل الأمثل والأفضل، من حل زيادة الرواتب.

أسعار الدواجن اليوم

وعن أسعار الدواجن اليوم، فقد سجلت سعر الدواجن البيضاء سعر 100 جنية، وسجلت الدواجن الساسو سعر 105 جنية للمستهلك، في حين سجل سعر الدواجن البلدى سعر يتراوح بين 118-120 جنية للكيلو، بينما تراوحت أسعار البيض من 155 إلى 160 جنية للكرتونة.