شوف الرقم القومى بتاعك بسررعة”.. وزارة القوى العاملة تعلن عن صرف منحة 1000 جنيه من البريد بالبطاقة الشخصية.. ياسعدك ياهناك ياللى منهم!!

تم صدور الكثير من الأخبار على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن صرف منحة من وزارة القوى العاملة بقيمة 1000 جنيه على البطاقة الشخصية، كما تم الإخبار بأن كل الأخبار التي تداولت كانت كاذبة وأنها تعد من ضمن الشائعات التي تتوارد كل يوم، وقد صرح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أن الروابط التي تم صدورها بخصوص البريد المصري في منحة الـ 1000 جنية للبطاقة ليست بصحيح.

صرف منحة بقيمة 1000 جنيه لكل مواطن

تم الإعلان من جهة الهيئة القومية للبريد عن عدم صحة منحة 1000 جنيه لكل شخص حامل بطاقة الرقم القومي، علمًا بأن الروابط التي تم نشرها جميعها كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة، وأن هذه المنحة ليست حقيقية، وصرحت الهيئة القومية للبريد أن جميع المنح والإعلانات التي تتم من خلالها تكون من خلال الصفحات الرسمية والأرقام الخاصة بالهيئة أو بالاتصال المباشر من رقم الخص الساخن 16789، وقد تم التحذير من التصديق لهذه الإشاعات والجري وراء الأخبار الوهمية، وستعمل على عقوبة من ينشر الأخبار الكاذبة ويروج بروابط وهمية.

منحة العمالة غير المنتظمة

سيتم تشكيل اللجان لوضع اللوائح اللازمة لمنحة العمالة غير المنتظمة بقدر1000 جنيه لكل عامل غير منتظم، وتعتبر هذه لتوفير حياة كريمة تليق بالمواطنين وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم وكذا لتحسين مستوى المعيشة لهم في ظل غلاء الأسعار التي تمر بها جميع بلاد العالم في الأونة الأخيرة.

شروط الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة

للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة لوزارة القوى العاملة فيجب توافر الشروط التالية:

  • يجب تحديث بياناتك الشخصية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة القوى العاملة بالرقم القومي.
  • أن تكون البطاقة الشخصية للفرد بها مهنته أو العمل الذي يعمله.
  • بعد إطلاع وزارة القوى العاملة على البيانات والموافقة عليها سيتم وضعهم في سجل التأمينات الاجتماعية.