دولار السوق السوداء يواصل خسائره.. تعرف على سعر الدولار مقابل الجنية اليوم

يواصل سعر الدولار بالسوق السوداء خسائره، بالتزامن مع تردد الأنباء بتحركات الحكومة لحل الأزمة الراهنة بالعملة الصعبة، بداية من تقدم المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، نحو الإتفاق على قرض جديد بقيمة 7 مليار دولار، وجذب العديد من الإستثمارات، ومنها الإستثمارات السياحية بمدينة رأس الحكمة، والتى تشير التقديرات الأولية لجذب نحو 22 مليار دولار، بالإضافة الى الجهود الراهنة من قبل وزارة الداخلية، للقبض على تجار العملة والمتلاعبين بالأسواق.

دعم مالى جديد من الاتحاد الأوروبى

فى ذات السياق أعلن الإتحاد الأوروبى، عن تقديم حزمة دعم مالية جديدة الى مصر، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية فى وقت سابق، نقلا عن أوليفر فارهيلى، مفوض الأتحاد الأوروبى لسياسة دول الجوار، حيث أبلغ وزير الخارجية عبر أتصال هاتفى، بإقرار دعم مالى وإقتصادى مخصص للبلاد.

سعر الدولار اليوم

وعن سعر الدولار اليوم فى البنوك العاملة فى مصر فقد سجل الدولار بالبنك المركزى المصرى أمام الجنية، سعر 30.83 للشراء و30.95 جنية للبيع، وفى البنك الأهلي المصرى سجل 30.75 جنية للشراء و30.85 جنية للبيع، وفى بنك مصر سجل سعر 30.75 جنية للشراء و30.85 للبيع، وفى بنك إسكندريه سجل 30.85 جنية للشراء و30.95 جنية للبيع.

عقوبة الإتجار بالدولار

ووفقا للمادة رقم 126 من قانون تنظيم عمليات تداول النقد الأجنبى، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات، بالإضافة الى غرامة لا تقل عن مليون جنية ولا تزيد عن 5 ملايين جنية، لكل من يتاجر بالدولار أو العملات الأجنية، بالسوق السوداء أو خارج البنوك والأمكن المرخصة بذلك.

كما تم تشديد العقوبة ضمن محاولات التصدى لتجار السوق السوداء خلال الفترة الأخيرة، لتصبح العقوبة السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات، وغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة.