أصحاب المعاشات هيعيشوا فى نعيم”.. قرار حكومي بزيادة 40% لهذه الفئات من أصحاب المعاشات .. اعرفوا التفاصيل بسررعة!!

يفرح أصحاب المعاشات عند وجود أي زيادة في المعاشات حيث أن المعاش هو الدخل الرئيسي لهم ولا يوجد غيره ولذلك ينتظرونه في بداية كل شهر من أجل شراء احتياجاتهم الأساسية وترتيب أولوياتهم التي يريدونها ولذا فإن التأمينات الاجتماعية تحرص باستمرار على تقديم كافة الخدمات من أجلهم وسنقدم مزيد من التفاصيل عن هذا القرار.

تصريحات وزارة التضامن الاجتماعي إلى أصحاب المعاشات عن الزيادة الجديدة

يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي تقديم كافة جهوده من أجل المواطنين ولذلك نظرا لارتفاع الأسعار وزيادة الغلاء فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بإصدار مجموعة جديدة من القرارات التي تخص أصحاب المعاشات حيث أن أصحاب المعاشات هم الفئة الأكثر تضررا من غلاء المعيشة وذلك لأن ليس لهم دخل غير المعاش ولذلك قرر الرئيس السيسي مضاعفة المنحة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلا من أن تكون 300 جنيه بالإضافة إلى أصحاب تكافل وكرامة قرر زيادة المعاش لهم بنسبة 15%.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

سوف يتم صرف معاش تكافل وكرامة في 15 فبراير حيث يمكن لكافة المستفيدين منه الحصول عليه في هذا اليوم دون تأخير كما أنه يمكن الحصول عليه من خلال البريد المصري أو ماكينات ال ATM حيث كل مستفاد من هذه الفئات له بطاقة فيزا يمكن استخدامها في الحصول على معاش تكافل وكرامة أو أي معاش آخر.

زيادة معاش تكافل وكرامة

من خلال أحد المصادر تم الاعلان عن زيادة معاش تكافل وكرامة حيث أن هذه الفئة قد حصلت على زيادة في المعاشات مرتين وهما كالتالي:

المرة الأولى حصل عليها هذه الفئة في مارس 2023 حيث تم رفع المعاشات بنسبة 25%.

الزيادة الثانية تم الحصول عليها في شهر أكتوبر لعام 2023 حيث زادت المعاشات الخاصة بهم بنسبة 15%.