الجرام نزل 800 جنيه كمان.. انخفاض تاريخي في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة

تسود حالة من الاستقرار على أسعار الذهب في مصر اليوم في ظل انخفاض الأسعار خلال اليوميين الماضيين، بعد أن شهدت خلال الشهر الماضي اضطرابًا شديدًا وارتفاع في الأسعار حيث وصلت إلى مستويات غير مسبوقة لامست 5000 جنيه لأول مرة في تاريخه مدفوعًا بارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية والذي وصل بدوره إلى اكثر من 70 جنيه.

أسعار الذهب اليوم

وشهدت جميع الأعيرة انخفاضًا ملحوظًا وعلى رأسها عيار 21 وهو الأكثر انتشارًا بين المواطنين وخاصة المقبلين على الزواج والباحثين عن الادخار الآمن حيث قرر الكثيرين حفظ أموالهم على صورة ذهب بعد عدم استقرار سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه.

وصرح مستشار وزير التموين أن انخفاض سعر الذهب كان متوقعًا لأن الأسعار التي وصل لها خلال الشهر الماضي كانت غير حقيقية ومبالغ فيها وان السعر الحقيقي لعيار 21 هو ما بين 2800 إلى 2900 وليس اكثر من ذلك وانه يتوقع أن تصل الأسعار لهذه لمستويات خلال أيام.

وكشف رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية أن أسباب انخفاض أسعار الذهب هي اقتراب دخول كمية كبيرة من الدولار إلى مصر بعد الاستثمارات المتوقعة بمنطقة رأس الخيمة مما سيساهم في استقرار سعر الدولار وبالتالي انعكس على سعر الذهب بالإضافة إلى قرار البنك المركزي برفع الفائدة وكذلك خفض أسعار الذهب في البورصات العالمية.

سعر الذهب في مصر اليوم

  • عيار 14 سجل 2233 جنيها.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم 2914 جنيهًا.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3400 جنيه.
  • سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3830 جنيهًا.
  • سعر جنيه الذهب اليوم سجل 27200 جنيه.