رغم أنخفاض أسعار الأعلاف.. مفاجأة فى أسعار الدواجن والبيض اليوم

أستمرت أسعار الدواجن فى الأرتفاع خلال الساعات الأخيرة، على الرغم من تراجع أسعار الأعلاف خلال الأيام الماضية، عقب تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية، لأدنى مستوياته منذ فترة طويلة، وتراجع طن الذرة بنحو 1500 جنية، في حين تراجع سعر طن فول الصويا بنحو 4000 جنية.

تراجع أسعار الدواجن

وأوضح ثروت الزينى، رئيس أتحاد شعبة الدواجن، أن الأعلاف هى العامل الرئيسى فى أنتاج الدواجن بالسوق المصرى، وأى تغيير فى الأسعار يؤثر على أسعار الدواجن بنسبة 75%، بينما النسبة الباقية والتى تؤثر فى أسعار الدواجن، تعتمد على المكملات واللقاحات والأدوية، حيث أن الدواجن تعد سعلة حية ولا يمكن تخزينها أو أحتكارها.

وأكد الزينى أن أسعار الدواجن ستتراجع فى حالة تحقيق 3 شروط، وهى أستمرار تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية، وإطمئنان المربى وتوافر الدولار، ولا بد أن يتواصل التراجع فى السوق الموازية، حتى يشعر المواطن بإنخفاض أسعار الدواجن.

أسعار الدواجن اليوم

وعن أسعار الدواجن اليوم، فقد سجلت سعر كيلو الدواجن البيضاء 91 جنية من المزرعة، بينما يصل الى المستهلك بسعر 102 جنية الكيلو، وسجلت أسعار الدواجن الأمهات سعر 78 جنية الكيلو، لتصل الى المستهلك بسعر 85 جنية، كما وصل سعر الدواجن الساسو بنحو 110 جنية وتصل للموطن بسعر 120 جنية، أما الدواجن البلدى فسعر الكيلو من المزرعة اليوم 130 جنية، وتصل الى المستهلك بسعر 140 جنية، ويختلف سعر البانية من منطقة الى أخرى، وسجل كيلو البانية سعر 220 جنية، بعدما كان سعره 160 جنية، خلال الأيام الماضية.

أسعار البيض اليوم

وعن أسعار البيض فقد تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 146-154 جنية، فيما وصل سعر كرتونة البيض الأبيض سعر يتراوح بين 144 جنية الى 150 جنية، في حين سجل سعر كرتونة البيض البلدى سعر 150 جنية للمستهلك.