بعد تألقه في كأس الأمم.. الأهلي يحصل على توقيع ساحر أفريقيا لمدة 3 سنوات

فجرت بعض التقارير الصحفية مفاجأة مدوية بعد أن أعلنت عن نية النادي الأهلي في التعاقد مع لاعب أفريقي وتحديدًا لاعب منتخب جَنُوب أفريقيا الدُّوَليّ تيبوهو موكوينا لاعب وَسَط الملعب وذلك في إطار سعي إدارة القلعة الحمراء في تدعيم الفريق كافة المراكز حتى توفر كافة سبل النجاح للمدير الفني السويسري مارسيل كولر والمنظومة بشكل كامل.

الأهلي يقترب من نجم صن داونز

وذكرت صحيفة “ذا سيتزن” الجَنُوب أفريقية أن الأهلي يتابع لاعب صن داونز وجنوب أفريقيا منذ فترة ويسعى لتدعيم وَسَط ملعبه بلاعب ذو إمكانات عالية مثل موكوينا وان الأهلي تابع عن كثب تطور اللاعب ومستواه المميز رفقة منتخب جَنُوب أفريقيا خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي وصل فيها منتخب جَنُوب أفريقيا للدور نصف النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح على منتخب كاب فيردي العنيد.

وأضافت الصحيفة أن هناك محادثات شفوية تمت بين إدارة الأهلي وبين اللاعب رحب خلالها بالانتقال إلى القلعة الحمراء كما أن من المتوقع أن يكون للاعب الأهلي بيرسي تاو دور كبير في إقناع زميله بالتعاقد والانتقال إلى النادي الأهلي.

وختمت الصحيفة تقريرها بأن موكوينا هو احد اهم اللاعبين في صن داونز ومنتخب جَنُوب أفريقيا وانه يستحق اللعب في مستويات أعلى كما انه يمكنه اللعب في أوروبا وان خطوة انتقال اللاعب للنادي الأهلي ستفيده بشكل كبير خاصة مع مشاركة الأهلي في بطولات كبرى كبطولة كأس العالم للأندية.

وجدير بالذكر أن عقد اللاعب مع فريقه صن داونز يمتد حتى صيف 2025 إلا أن فريقه لن يمانع في الاستماع إلى العروض المقدمة للاعب ولن يكون عقبة في طريق احترافه.